هل دقت إيطاليا مسمارا في نعش أكبر أندية إسبانيا؟.. نزيف الملكي يثبت خطأ بيريز

الخميس، 02 أغسطس 2018 02:00 ص
هل دقت إيطاليا مسمارا في نعش أكبر أندية إسبانيا؟.. نزيف الملكي يثبت خطأ بيريز
ريال مدريد
كتب أحمد عرفة

هل كان قرار التخلي عن اللاعب البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو قرارا صائبا من فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد؟.. حتى الآن لا يمكن الإجابة بشكل قاطع، لكن المؤشرات المتوفرة قد ترجح فكرة الخطأ.

ذهب رونالدو إلى "يوفنتوس"، أحد أكبر الأندية الإيطالية، والترجيحات تشير إلى أنه سيصنع فارقا في مسيرة النادي الذي يواجه اهتزازا ملحوظا في مواسمه الأخيرة، بينما لا يتوقع أحد أن يحافظ الملكي الإسباني على مسيرته الذهبية التي كللتها المؤشرات والأرقام المتحققة في المواسم الماضية.. فهل دقت إيطاليا مسمارا في نعش أكبر أندية إسبانيا؟!

مباراة ودية تثير الهلع في الملكي

دائما ما تكون المباريات الودية للأندية مؤشر كبير على الأداء المنتظر لهم في الموسم الكروي، ومع المباريات الودية التي تشهدها الكأس الدولية للأبطال، والتي تخوض فيها الأندية الكبرى مبارياتها استعدادا للموسم الجديد، نجد أداء باهت لنادي ريال مدريد بطل نسخة دوري أبطال أوروبا لـ3 مرات متتالية.

الحديث عن ريال مدريد، مرتبط بشكل كبير بصفقة بيع النجم الأول للنادي الملكي كريستيانو رونالدو إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، وهو ما يؤثر سلبيا على أداء الفريق الإسباني بشكل كبير، حيث افتقد الميرنجي للهداف الذي يستطيع أن يغير نتيجة المباراة لصالح فريقه في الأوقات الحاسمة.

نتيجة مباراة ريال مدريد ومانشستر يونايتد، الودية في الولايات المتحدة الأمريكية تعد جرس إنذار إلى الفريق الملكي، بعد خسارة ريال مدريد بهدفين مقابل هدف، وهي نفس النتيجة التي فاز بها الفريق الملكي على الشياطين الحمر في كأس السوبر الأوروبي العام الماضي.

المباراة كشفت مدى العقم التهديفي الذي سيعاني منه ريال مدريد في الموسم الكروي الجديد، خاصة أنه سيكون مضطرا للاعتماد على كريم بنزيما وجاريث بيل في خط الهجوم، وهما اللذان يتفاوت أدائهم بشكل كبير على فترات، خاصة كريم بنزيما الذي شهد الموسم الماضي أداءا سيئا له وعقب تهديفي كبير، إلا أنه عوض هذا الأداء السئ بأهداف حاسمة في الدور نصف النهائي والنهائي بدوري أبطال أوروبا إلا أنهما كان من أخطاء كارثية لحراس المرمى.

ريال مدريد يجد نفسه مضطرا إلى إبرام صفقة سوبر مع مهاجم كبير ، في الوقت الذي أصبحت تتجه في الأنظار مؤخرا إلى النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي،  إلا أن إدارة بايرن ميونخ الألماني تصر على عدم بيع اللاعب رغم رغبة الأخير في الانتقال إلى الفريق الملكي.

أيضا ترددت الأنباء خلال الفترة الماضية عن رغبة الفريق الملكي في عقد صفقة مع توتنهام الإنجليزي، لشراء الدولي الإنجليزي هاري كين، حيث يعزز من قوة هجوم الفريق الملكي، إلا أنه حتى الآن لم تشهد الصفقة أي انفراجة حتى الآن.

وما زالت صفقة النجم البلجيكي أدين هازارد، تشهد عرقلة كبيرة من جانب إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي، في ظل إصرار البلوز على الإبقاء على نجمهم الأول في صفوف الفريق، حيث يطمح تشيلسي في الفوز بالدوري الإنجليزي خلال هذا الموسم وتعويض إخفاقاته في الموسم الماضي.

الريال الآن أصبح في تحدي مهم وخطير بعد تخليه عن نجمه الأول، ففي حال لم يعقد الفريق الملكي صفقة كبرى خلال هذا الميركاتو الصيفي، سيبتعد بشكل كبير على البطولات الأوروبية التي سيطر عليها خلال الأعوام الـ3 الماضية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق