تحركات يمنية لمواجهة تهديدات الحوثيين في باب المندب.. وهذه إجراءات التحالف العربي ضد إيران

الخميس، 02 أغسطس 2018 06:00 م
تحركات يمنية لمواجهة تهديدات الحوثيين في باب المندب.. وهذه إجراءات التحالف العربي ضد إيران
اليمن
كتب أحمد عرفة

انتفاضة أعلنها الحالف العربي والجيش اليمني، ضد كافة الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثيين، وإيران في مضيق باب المندب، وتهديد الملاحة في البحر الأحمر، في ظل إجراءات سيتخذها التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لمواجهة هذا التهديد.

 

تلك الانتفاضة تزامنت مع تصعيد للعمليات العسكرية في عدة مدن بمحافظة الحديدة اليمنية، في الساعات الأولى من استئناف العمليات العسكرية للجيش اليمني والتحالف ضد الحوثيين في تلك المحافظة.

 

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، مقتل 41 من ميليشيات الحوثي في غارات للتحالف العربي ومواجهات مع المقاومة اليمنية المشتركة في الدريهمي وزبيد والحوك في محافظة الحديدة.

 

من جانبه أكد المتحدث باسم التحالف العربي، العميد تركي المالكي، أن قيادة قوات التحالف العربي أجرت تقييما لجميع الأعمال العدائية للميليشيات الحوثية والتي تستهدف حرية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

 

1
 

 

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، استمرار الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في هذا النهج الإرهابي سيتسبب في كارثة بيئية واقتصادية تضر بمصالح دول المنطقة والعالم.

 

ولفت المتحدث باسم التحالف العربي، إلى أن قيادة قوات التحالف وبالتنسيق مع المجتمع الدولي اتخذت الإجراءات اللازمة كافة لاستمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية عبر مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

 

 

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي، إلى أن التحالف العربي مستمر في جهوده بالتنسيق مع المجتمع الدولي لحفظ الأمن الإقليمي والدولي والإسهام في استقرار الاقتصاد العالمي.

 

بدورها أصدرت الحكومة اليمنية، بيانا، أكدت فيه تأييدها لجهود التحالف العربي لحماية الملاحة البحرية في جنوب البحر الأحمر وباب المندب، مشيرا إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لردع تهديدات ميليشيات الحوثي للملاحة الدولية.

 

ودعت الحكومة اليمنية إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف مخاطر ميليشيات الحوثي بدفع من النظام الإيراني، مطالبة مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته لتأمين الملاحة الدولية.

 

وفي الإطار ذاته، أعلنت القيادة الأميركية الوسطى، مراقبتها للوضع عن كثب ونعمل مع شركائنا لتأمين حرية الملاحة وتدفق حركة التجارة في المياه الدولية، حيث نقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، عن القيادة الأميركية الوسطى، قولها: لاحظنا ازدياد نشاط العمليات البحرية الإيرانية في الخليج العربي ومضيق هرمز وخليج عمان.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق