في ذكرى ميلاد رشدي أباظة.. تسجيل نادر يكشف أسرار حياة دنجوان السينما (فيديو)

الخميس، 02 أغسطس 2018 06:00 م
في ذكرى ميلاد رشدي أباظة.. تسجيل نادر يكشف أسرار حياة دنجوان السينما (فيديو)
رشدي أباظة
حسن شرف

بعد ساعات، تحل الذكرى الثانية والتسعين لميلاد دنجوان السينما المصري، النجم الراحل رشدي أباظة، حيث وُلد في 3 أغسطس عام 1926، وتوفي في 27 يوليو عام 1980، وهو في نهاية عقده الخامس، ولم تكن قد اكتفت السينما من فنه، الذي كان سببا في امتداد عمر رشدي أباظة حتى اليوم، وإلى عقود مقبلة.
 
 
تزوج «أباظة» 5 مرات، وكانت أولى زوجاته الفنانة تحية كاريوكا، وعقد قرانهما عام 1952، واستمر زواجهما 3 سنوات، وكانت بربارا الأمريكية زوجته الثانية وأنجب منها ابنته الوحيدة «قسمت»، واستمر زواجهما 4 سنوات، وطلّقها عام 1959. 
 
 
وتزوج شريكته في السينما الفنانة الراحلة سامية جمال في المرة الثالثة عام 1962، ليلعب الحب لعبته، ويستمر الزواج 18 عاما تقريبا، وانفصلت عنه عام 1977. وتزوج الفنانة الراحلة صباح في المرة الرابعة، عام 1967، وطلقها بعد أسبوعين، وكانت سامية جمال في عصمته.
 

رشدى أباظة مع زوجاته النجمات
رشدى أباظة مع زوجاته النجمات
وقبل وفاته بعامين تزوج ابنة عمه نبيلة أباظة، لتكن زوجته الخامسة.
 
يعرض «صوت الأمة» تسجيلا نادرا للنجم الراحل رشدي أباظة، في حوار له مع الإعلامية إيناس جوهر، في برنامجها «أول مرة»، والذي كشف فيها رشدي أباظة بصوته عن الكثير من أسراره الشخصية، وتفاصيل حياته بعيدا عن مهنته.
 
 
 
حصل رشدي أباظة، والذي ولد لأم إيطالية وأب مصري على البكالوريا من كلية سان مارك بالإسكندرية، لكنه لم يكمل دراسته الجامعية بسبب عشقه للرياضة.
 
بدأ حياته في عالم السينما حين أسند إليه المخرج بركات دورًا مهمًا في فيلم المليونيرة الصغيرة عام 1948، وفي عام 1950 سافر إلى إيطاليا لمدة ستة أشهر على أمل الظهور في أفلام إيطالية، ولكن لم يكتب له النجاح هناك. 
 
 
ومن أهم أفلام دنجوان السينما المصرية: (امرأة على الطريق، الطريق، طريق الأمل، الرجل الثاني، صراع في النيل، في بيتنا رجل، الزوجة رقم 13).
 

رشدى اباظة فى كواليس نص ساعة جواز
رشدى اباظة فى كواليس نص ساعة جواز
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة