قنبلة على بُعد سنتيمترات من المخ.. 4 حوادث خطيرة تثير الرعب من "الموبايل"

الجمعة، 03 أغسطس 2018 12:00 ص
قنبلة على بُعد سنتيمترات من المخ.. 4 حوادث خطيرة تثير الرعب من "الموبايل"
بطارية هاتف

مهما سمع الناس لن يتخلوا عن الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، هذه حقيقة نهائية لا بد من الانطلاق منها قبل كل شيء، حتى لو كنا نتحدث عن مخاطر هذه الأجهزة الحقيقية على الحياة.
 
في السنوات الأخيرة تواترت حوادث مزعجة كان بطلها الهاتف المحمول، حتى اكتشف الناس أنهم يحملون قنابل موقوتة في أياديهم وقرب آذانهم وعلى بُعد سنتيمترات من جماجمهم وأمخاخهم، ومع تكرار الحوادث بات الأمر يُشكل خطرا مزعجا وتهديدا حقيقيا، ويحتاج لاتخاذ إجراءات جادة لتجنب هذه المخاطر قدر الإمكان.
 
اكتشف العالم شيئا فشيئا أن بطاريات الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية قنابل محمولة، لم تبدُ الأسباب واضحة، لكن في الحدود الدنيا نصحت الشركات والمختصون التقنيون بتجنب تشغيل الهاتف في محطات البنزين أو على متن الطائرات، أو تركه على مقربة من الشخص خلال النوم.. وكان الفضل في تنامي هذه المخاطر والتحذيرات لتكرار عدد من الحوادث، كان أبرزها 4 حوداث أثارت الرعب على نطاق واسع...
 
انفجار داخل طائرة
في وقت سابق أخلت السلطات الأمنية في مطار بمدينة برشلونة الإسبانية طائرة ركاب تابعة لخطوط طيران "رايان إير"، بعدما اشتعلت بطارية هاتف محمول قبل الاقلاع، ما تسبب في نشوب حريق بسبب الشحن عبر بطارية خارجية.
 
الحادث الطارئ ألزم السلطات بإجلاء كل الركاب من الطائرة بطريقة آمنة إلى صالة المطار، بينما احتفظ طاقم الطائرة بالبطارية المتسببة في الحادث، ورغم أنه لم يُسفر عن إصابة أي راكب، إلا أنه أثار هلعًا واسعا بسبب مخاطر الهواتف المحمولة.
 
بطارية تتسبب في مصرع هندي
 
خلال العام الجاري لقي مواطن هندي يُدعى Nazrin Hassan يشغل موقع الرئيس التنفيذي لشركة Cradle Fun، مصرعه بعدما انفجرت بطارية هاتفه خلال عملية شحنها.
 
التحقيقات التي أجرتها الجهات الهندية أكدت أن "حسن" كان يستخدم هاتفين، وأنه تركهما على أجهزة الشحن في غرفة النوم، وعلى مقربة من موضع نومه، وقد انفجر أحدهما بشكل تسبب في اشتعال حريق أودى بحياته.
 
 
انفجار بطارية آيفون
 
رغم ما يُشاع لدى مستخدمي هواتف آيفون التي تنتجها شركة أبل الأمريكية أنها الأكثر أمانا على مستوى الصناعة وعلى مستوى البرمجيات وأمان المعلومات، إلى أن هذا الأمان لا يبدو منطبقا على بطارية الهاتف كغيره من الهواتف.
 
خلال شهر يناير الماضي انفجرت بطارية هاتف آيفون في متجر شركة أبل بمدينة زيورخ السويسرية، وتسبب الانفجار في إصابة 7 أشخاص، وعندما حاول أحد الموظفين إخراج البطارية من الهاتف أصيب بحروق.
 
بطارية تنفجر في فم صيني
 
من الحوادث الغريبة لبطاريات الهواتف المحمولة، ما نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية في وقت سابق من العام الجاري، متضمنا مقطع فيديو يظهر فيه رجل صيني يعض بطارية هاتف كانت تعاني من عطل.
 
المفاجأة التي تضمنها المقطع المصور أن بطارية الهاتف انفجرت في أثناء محاولات الرجل الصيني تشغيلها، ولم يتضح السبب المباشر وراء الانفجار، لكن التقارير أشارت إلى أنها كانت بطارية مُقلّدة، وأن هذا الأمر سبب انفجارها.
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق