ترامب يسكب البنزين على النار مجددا.. رسوم استيراد إضافية بـ25% على بضائع صينية

الخميس، 02 أغسطس 2018 10:00 م
ترامب يسكب البنزين على النار مجددا.. رسوم استيراد إضافية بـ25% على بضائع صينية
الرئيس دونالد ترامب
طلال رسلان

وتيرة أحداث متسارعة تشهدها الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والعملاق الأسيوي الصين، ولا ينفك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن التلويح بمزيد من العقوبات على المنافس التجاري الأشرس صعب الترويض.
 
ترامب الذي لا يبتعد بعض الشيء عن سياسة المواءمة، اتخذ قرارا في وقت سابق، صنفه خبراء اقتصاد عالميون بأنه الأخطر على مستقبل واشنطن التجاري، بزيادة الأعباء المالية وفرض رسوم على المنتجات الصينية المستوردة.
 
وفي خطوة ربما تزيد حدة الصراع التجاري بين العملاقين، قال مسؤولون أمريكيون اليوم الأربعاء إن إدارة ترامب تقترح رفع الرسوم الجمركية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار، في الوقت الذي يواصل فيه البلدان مشاورات للوقوف على إمكانية استئناف المحادثات التجارية.
 
وأضاف المسؤولون
وفي مؤتمر بالهاتف مع صحفيين قال مسؤولون أمريكيون إن ترامب أصدر تعليمات إلى الممثل التجارى الأمريكي روبرت لايتهايزر لدراسة المعدل الأعلى للرسوم الجمركية فى إطار مساعٍ لضمان "وجود الأدوات المناسبة من أجل تشجيع الصين على تغيير سلوكها".
 
وردا على سؤال عن ضعف اليوان الصينى، قال المسؤولون إن من المهم ألا تقوم الدول بخفض قيم عملاتها من أجل الحصول على مزايا فى التجارة.
 
وقالوا أيضا إن الزيادة المحتملة فى رسوم الاستيراد ليست بسبب إجراء محدد اتخذته الصين، وإن قنوات الاتصال مع بكين تبقى مفتوحة لمحاولة تسوية الخلافات التجارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة