تبث سمومها ضد العرب فقط.. لماذا تجاهلت «الجزيرة» الاحتجاجات الإيرانية؟

السبت، 04 أغسطس 2018 06:00 ص
تبث سمومها ضد العرب فقط.. لماذا تجاهلت «الجزيرة» الاحتجاجات الإيرانية؟
تميم بن حمد- أمير قطر
كتب- أحمد عرفة

تظهر قناة الجزيرة القطرية، من جديد انحيازها للنظام الإيراني، بعدما تعمدت تجاهل المظاهرات التي اندلعت في إيران ضد نظام الملالي، وكأن شيئا لم يحدث رغم اهتمام كل صحف العالم بهذه التظاهرات، وتداعياتها على النظام الإيراني.

 

قطر التي تستخدم كل الطرق لدعم النظام الإيراني، الذي استعانت به منذ إعلان الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، مقاطعة الدوحة، استخدم المال لدعم طهران لمواجهة الاحتجاجات التي اندلعت ضدها، لتستخدم إعلامها أيضا لتجاهل تلك الاحتجاجات الإيرانية.

 

تنظيم الحمدين الذي يستخدم النظام الإيراني، والاستعانة بحرس ثوري إيراني داخل الدوحة، لاستفزاز دول الخليج، خاصة أن النظام الإيراني يستخدم الدوحة من أجل تنفيذ أجندته الرامية نحو مخططه التوسعي في المنطقة العربية.

 

1
 

 

ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، فتح النار على قناة الجزيرة القطرية، مشيرا إلى أن تلك الفضائية التابعة لتنظيم الحمدين انحازت للنظام الإيراني على حساب شعبه.

 

وقال قائد شرطة دبي السابق، في مجموعة تغريدات له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: لا بارك الله في قناة الجزيرة التي تتكتم على الثورة الإيرانية وتلفق الأكاذيب على الدول العربية .. تعسا لها.

 

وأضاف قائد شرطة دبي السابق: هل يقبل المواطن القطري الشريف بهكذا إعلام كاذب، فكل التحليلات الأمنية الاستخباراتية تشير إلى أن قطر ستظل تضرب في البنيان العربي لهدمه إلى حد الدمار الكامل..خدمة لمن كلفها.

 

2
 

 

وتابع قائد شرطة دبي السابق: قطر اليوم هي شوكة إسرائيل في القلب العربي..وخنجر إيران في خاصرة الأمة العربية.. فأمر محزن ومؤسف ومثير للاستغراب أن تتحول حكومة إلى هذا الحد من الغدر بالأمة.

 

واستطرد قائد شرطة دبي السابق: ماذا جنى الحوثي من محاولته  الانقلابية غير الخسائر الفادحة التي تكبدتها عناصره التي تؤمن بأنه يوحى إليه؟ تكالبتا على مملكة الكرام تركيا وإيران.. واسمع الآن عما يحل بهاتين الدولتين من ترد للأوضاع.

 

كما سلط أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، الضوء على تجاهل قناة الجزيرة للأحداثا لتي تشهدها إيران من احتجاجات واسعة، وقال في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، إن المظاهرات تشتعل في طهران بينما قناة الجزيرة المتواجدة في إيران ترفض التغطية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق