انتهاكات حوثية جديدة ضد السعودية.. قاعدة الملك خالد الجوية في مرمى نيران المليشيات

السبت، 04 أغسطس 2018 11:00 م
انتهاكات حوثية جديدة ضد السعودية.. قاعدة الملك خالد الجوية في مرمى نيران المليشيات
انتهاكات حوثية جديدة ضد السعودية

 

هاجمت جماعة «أنصار الله» في اليمن، قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوب السعودي بطائرة مسيرة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» التابعة للجماعة.

 

وذكرت الوكالة اليمنية، أن «سلاح الجو المسير شن هجوما جويا على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بطائرة قاصف1»، مشيرة في الوقت نفسه - نقلا عن مصادر عسكرية لم تسمها، أن الغارات استهدفت مربض الطائرات.

 

وأطلقت جماعة «أنصار الله» 3 صواريخ باليستية متوسطة المدى على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير، الشهر الماضي، استهدفت مركز القيادة ومرابض الطائرات ومدينة الطيارين. 

 

هذا، وتعكف الميليشيات الحوثية على استهداف اليمنيين في المدن المختلفة وخاصة الحديدة، آخرها كان ضرب مستشفى الثورة وسوق السمك في المدينة التي تشهد عمليات عسكرية من قوات التحالف العربي لتطهير الحوثيين منها.

 

عمليات التحالف الحربي في الحديدة تؤتي ثمارها حينا بعد حين بتحرير مناطق هامة، والتي تأتي في إطار الخطة الكبرى وهي إعادة الشرعية لليمن، وفقا لما صرح به المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي، الذي استنكر استهداف مستشفى الثورة وسوق السمك بمدينة الحديدة من ميليشيات الحوثي في وقت سابق.

 

وفي حيلة جديدة لعبت بها مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، زعمت أن التحالف العربي والجيش اليمني يستهدفون المواطن اليمني في محاولة لتشويه العمليات العسكرية التي يشنها التحالف ضد الحوثيين.

 

التحالف العربي من جانبه، خرج ليكشف أكاذيب تلك المليشيات أمام العالم، والتحالف أن كل ما روجت له تلك المليشيات خلال الساعات الماضية مجرد أكاذيب، مؤكدا أن تلك المليشيات التي من استهدفت المدنيين ثم حاولت إلصاق التهمة بالتحالف العربي.

 

وخلال مؤتمر صحفي عقده المتحدث الرسمي للتحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، أكد أن التحالف العربي لم ينفذ أي عمليات استهداف داخل مدينة الحديدة أمس الخميس، حيث أن مليشيات الحوثيين هم من قاموا بذلك، موضحا أن الإعلام الحوثي ينتهج التزييف وإلصاق التهم، فليس من منهجية التحالف استهداف البنية التحتية أو المواطنين الآمنين، حيث إن الحوثيين هم من يستهدفون المدنيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة