مدير المسيرة الحوثية في قطر.. دعم لوجيستي ومعلوماتي ينتظر منبر الإرهابيين في اليمن

الأحد، 05 أغسطس 2018 05:00 م
مدير المسيرة الحوثية في قطر.. دعم لوجيستي ومعلوماتي ينتظر منبر الإرهابيين في اليمن
إبراهيم الديلمى مدير قناة المسيرة الحوثية
محمد الشرقاوي

لم تتوانى قطر لحظة عن تقديم الدعم المالي واللوجيستي لميليشيات الحوثيين الانقلابية في اليمن، ودعم ذراعهم الإعلامي عبر دورات ومعدات متطورة.

مصادر خليجية قالت إن إبراهيم الديلمي مدير قناة المسيرة الحوثية، وصل اليوم الأحد، إلى قلب عاصمة الإرهاب الدوحة، وذلك عبر إيران، قادما من لبنان، حيث مقر إدارة القناة.

اللقاء جاء بعد طول انتظار، تطلعت له الدوحة؛ خاصة بعد المقاطعة العربية في 5 يونيو الماضي وإبعادها عن قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن - نشرت عنه صحيفة الوطن السعودية في 11 ديسمبر الماضي- من أجل التباحث حول التعاون المشترك وتقديم التمويل المالي للقناة.

المصادر أكدت أن زيارة الديلمي من أجل الحصول على أجهزة تصويرية وتقنية إعلامية واستخباراتية متطورة وجلب عدد من موظفي قناة الجزيرة لتطوير قناته.

اللقاء تأخر لأكثر من 5 أشهر، نظرا لحين ورود الرد من قبل زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي، واستكمال إجراءات السفر وتجهيز احتياطات أمنية، وهو ما تبين في خروج مدير القناة من لبنان إلى إيران.

تقرير الوطن السعودية في ديسمبر الماضي، قال إن الدعوة القطرية وجهت من مدير القناة إبراهيم الديلمي، لرئيس مجلس إدارة شبكة المسيرة الإعلامية، محمد عبدالسلام، إلى أن العرض المقدم من الدوحة يتعلق بتشكيل وفد من القناة الحوثية لزيارة قطر، فيما طلب الديلمي في خطابه التشاور مع زعيم الجماعة، حيال العرض القطري.

الصيحفة نشرت المعلومات عبر وثيقة قالت إنها اطلعت عليها، تضيف: «قطر تحرص على إيصال الخطابات مع القناة التابعة لها بشكل سري وعبر أشخاص محددين فقط، مشيرة إلى أن هذه المخاطبات كانت قبل إعلان محمد عبدالسلام إعلان إطلاق البث المباشر للقناة».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق