احترس من الإصابة بالسرطان.. العنب فيه شفاء من «المرض الخبيث»

الإثنين، 06 أغسطس 2018 12:00 م
احترس من الإصابة بالسرطان.. العنب فيه شفاء من «المرض الخبيث»
العنب

يعتبر العنب بألوانه المختلفة سواء أحمر وأخضر أو أرجواني من الفواكه الهامة لصحة الإنسان، والذى يمد الجسم بفوائد صحية عديدة، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية من فيتامينات ومعادن وغيرها، ولذلك نتعرف فى السطور القادمة، على فوائد الصحية، وفقاً لما ذكره موقع "medicalnewstoday".
 
وقاية من السرطان
يحتوي العنب على مضادات أكسدة قوية تعرف باسم البوليفينول، ويعتقد أن هذه الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة،  والتى تساعد فى الحد من نمو الأورام في إنحاء الجسم المختلفة سواء فى الكبد والمعدة والثدي والقولون وسرطان الجلد وسرطان الدم.
 
الحفاظ على صحة القلب
يحتوى العنب على كيرسيتين وريزفيراترول، مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، كما تساعد مادة البوليفينول الموجودة في العنب، مثل ريسفيراترول على خفض الدهون، و الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق منع تراكم الصفائح الدموية وتقليل ضغط الدم ومخاطر عدم انتظام ضربات القلب.
 
ضغط الدم
يحتوى العنب على نسبة عالية من البوتاسيوم، مما يحد من ارتفاع ضغط الدم، باللإضافة إلى إحتوائه على الياف غذائية تعمل فى الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية .
 
الإمساك
يحتوي العنب على الماء والألياف الغذائية، التى تساعد فى رطوبة الجسم، والحفاظ على حركة الأمعاء بشكل منتظم، مما يقى من الإصابة بالإمساك.
 
الحساسية
يساعد تناول العنب أيضاً فى تخفيف أعراض الحساسية، بما في ذلك سيلان الأنف وغيرها من الأعراض.
 
مرض السكري
أوضحت نتائج بعض الدراسات العلمية، أن تناول بعض الفواكه مثل العنب، قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى عند البالغين.

الحفاظ على صحة العين
يحتوي العنب على مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة العين،  من الأمراض المختلفة، وقد أشارت الاختبارات المعملية إلى أن ريسفيراترول قد يحمي من مشاكل العين المختلفة ، بما في ذلك الضمور البقعي المرتبط بالعمر، والزرق ، وإعتام عدسة العين، وغيرها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق