الحر أرحم من المرض.. 4 أضرار صحية خطيرة قد تصيبك بسبب النوم في غرفة مكيفة

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 08:00 ص
الحر أرحم من المرض.. 4 أضرار صحية خطيرة قد تصيبك بسبب النوم في غرفة مكيفة
مخاطر النوم في غرفة مكيفة

في الصيف يصبح التكييف صديقا دائما لأغلب الناس، خاصة إذا كان الصيف مشتعلا كما هو الحال في هذه الأيام، لكن المشكلة أن هذه الصداقة قد تأتي على حساب الصحة وسلامة الجسم.
 
يحرص كثيرون من الناس على البقاء في أجواء جيدة ومكيفة أغلب الوقت، ويصل الحال مع كثيرين منهم إلى النوم في هذه الأجواء، وهو الأمر الذي يتسبب في كثير من المشكلات والمتاعب الجسمانية والصحية. وعن هذه المتاعب يقول الدكتور محمود عبد الغني، أستاذ جراحة العظام والعمود الفقري بكلية الطب جامعة الأزهر، إن النوم لفترة طويلة في غرفة مكيفة يسبب أضرارا صحية عديدة للجسم والعظام.

أضرار النوم في غرفة مكيفة
 
- أبرز مخاطر النوم في أجواء مكيفة تتمثل في حرمان الجسم من التعرق، وهو الأمر الذي يُخلّص الجسم من الأملاح والدهون والمياه الزائدة.
 
- التعرض لهواء بارد مع ارتداء ملابس خفيفة وقلة الحركة، تؤثر كلها على الدورة الدموية، ما يُقلّل وصول الدم لخلايا المخ، التي توفر غذاءها من العظام، مما يصيب العظام بالضعف.
 
- من مخاطر النوم في درجة برودة شديدة، أن الأمر يؤثر على الجسم بشكل يتسبب في تقلّص العضلات والشعور بآلام بدنية مباشرة.
 
- هذه الأجواء تتسبب في حرمان العظام من الحصول على فيتامين "د" وهو ما يتسبب في ضعف وهشاشة العظام.
 
 
وسعيا إلى تجنب هذه الأضرار والمشكلات، يتعين عدم الجلوس لفترات طويلة داخل غرفة مكيفة، والحرص على ممارسة المشي بشكل يومي منتظم، والتعرض لأشعة الشمس يوميا، وتناول منتجات الحليب لتقوية العظام. والأهم عدم النوم في هذه الأجواء.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق