دبلوماسية الـ«سوبر ستارز».. حكايات نجوم هوليوود في عالم السياسة والعلاقات الدولية

الإثنين، 06 أغسطس 2018 05:00 م
دبلوماسية الـ«سوبر ستارز».. حكايات نجوم هوليوود في عالم السياسة والعلاقات الدولية
ستيفن سيجال وجاكي شان وأرنولد شوارزنيجر ورونالد ريجان

هوليود أكبر كثيرا من مدينة فنية وعاصمة لصناعة السينما، سواء في الولايات المتحدة أو خارجها. فعبر تاريخها لعبت هوليود أدورا أكبر، تتصل بالسياسة، وخرج منها نجوم مؤثرون في حقول أخرى.
 
كثير من الأمور السياسية والأمنية والاستخباراتية ارتبطت بفنانين ونجوم من هوليود، سواء ملفات جاسوسية أو أحاديث عن علاقة نجمات بسياسيين ورؤساء، مثل جون كيندي ومارلين مونرو، أو حتى صعود أحد الفنانين لمنصب سياسي أو اضطلاعه بدور دبلوماسي.. لا تنفد حكايات المدينة السينمائية الأشهر في العالم في هذا الجانب، وكثير منها مليء بالتفاصيل والمفاجآت.
 
مبعوث العلاقات الإنسانية
مؤخرا، تداولت وكالات أنباء عالمية تعيين روسيا لنجم الأكشن الأمريكى الشهير ستيفن سيجال مبعوثا خاصا للعلاقات الإنسانية مع الولايات المتحدة.
 
الخبر أثار جدلاً واسعًا نظرًا لتاريخ العلاقات المتوترة بين البلدين، لذا فإن دخول فنان محبوب هذا المضمار يعتبر مخاطرة غير محسوبة العواقب على شعبيته.
 
 
 
 
وأعلن الخارجية الروسية أن مهمة سيجال - يحمل الجنسية الروسية - تيسير العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة على الصعيد الإنساني، بما فى ذلك التعاون فى قطاعات الثقافة والفنون وغيرهما.
 
وكالة تاس الروسية للأنباء، نقلت بيان الخارجية، أوضح أن المنصب عام ومن غير المتوقع أن يتقاضى صاحبه مقابلًا ماديًا.
 
ولد سيجال في ولاية ميشيجان الأمريكية، حصل على جنسية وجواز سفر روسى بشكل مباشر من الرئيس فلاديمير بوتين عام 2016، دون أن يضطر إلى التخلى عن جنسيته الأمريكية للحصول على جنسية روسية، غرد - آن ذاك - عبر «تويتر»: «روسيا بلد بالغ الجمال، لكننى سأظل دومًا أحب بلدي.. الولايات المتحدة الأمريكية وطنى».

سفير الإنتربول الدولى 
 
في شهر يونيو عام 2014، اختير الممثل الصينى جاكى شان كأول سفير لحملة ضد الجريمة المنظمة أطلقتها الشرطة الدولية «إنتربول» عبر العالم. 
 
ويعتبر جاكى شان، من أشهر نجوم أفلام الحركة والإثارة كما يتميز بخفة دمه، لذا تم اختياره للحملة التى كانت بعنوان «تورن باك ذي كرايم».
 
وشملت الحملة مناطق منها: بوجوتا، ودار السلام، وجاكرتا، ومرفأ كوبير في سلوفينا وباريس. 
 
وقال الإنتربول عن تعيين «جاكى شان»: «إن الهدف من الحملة حشد صفوف القطاع الخاص والرأي العام وحملهما على إدراك الآثار الملموسة للجريمة على حياة الأفراد ودعوتهم إلى اقتراح أفكار جدية حول مكافحة الجريمة والوقاية منها»
 

بطل كاليفورنيا 
 
أرنولد شوارزنيجر، حاكم كاليفورنيا لدورتين متتاليتين، اكتسب شهرته فى بادئ الأمر من تفوق فى رياضة كمال الأجسام التى مازال يهتم بها، وتعتبر بطولات تحمل اسمه من أهم البطولات فى هذه اللعبة العالمية. 
 
يعد شوارزنيجر من أبرز الشخصيات العالمية، حقق العديد من النجاحات فى مجالي الفن تصدر شبابيك الإيرادات، وفى رياضة كمال الأجسام نال عددا من الألقاب وسجل باسمه أرقاما قياسية.
 
وفى عالم السياسة نجح فى أن يصبح حاكم لولاية كاليفورنيا لدورتين متتاليتين من عام 2003 إلى عام 2001. 
 
 
 
 

راعى البقر حاكمًا للولايات المتحدة 
رونالد ريجان رئيس الولايات المتحدة في الفترة من 1981 إلى 1989، ولأنه كان أحد أبطال سينما هوليوود، نجح أن يكون بطلا لدى معظم الأمريكيين حتى الوقت، فقد تعرض إلى العديد من المواقف الصعبة خلال ولايتيه منها محاولة اغتيال فى الولاية الأولى، نجا منها بأعجوبة مرورًا بكل الأحداث السياسية المعقدة فى فترة الثمانينات. 
 
 
 
 
وكشفت استطلاعات للرأى أجريت فى عام 2014، نقلتها وكالة فرانس برس، قالت إن عدد كبير من الأمريكيين يرون ريجان من أفضل رؤساء الولايات المتحدة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية أي منذ عام 1945، نظرًا لشنه الحرب على تجارة المخدرات، ومحاولة رأب صدع التضخم ومساعدة الاقتصاد الأمريكى على التعافى.
 
وتوفى ريجان فى عام 2004 عن عمر يناهز 93 عامًا بعد إصابته بمرض ألزهايمر. 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م