جنون ارتفاع درجة الحرارة يضرب العالم.. الألمان بالجلابية وترامب يشتكي من عرقه

الإثنين، 06 أغسطس 2018 08:00 م
جنون ارتفاع درجة الحرارة يضرب العالم.. الألمان بالجلابية وترامب يشتكي من عرقه
حرائق الغابات فى اثينا
كتب محمود حسن

لا حديث لأى شخص اليوم مقيم بالقارة الأوربية سوى عن الطقس، درجات الحرارة التى ارتفعت لتصل إلى معدلات قياسية خلقت حالة غير طبيعية فى شوارع أوربا وأوضاع استثنائية حتى فى نشرات الأخبار.

فعلى قناة (RTL) قدم مذيع الأرصاد النشرة الجوية مرتديا «الجلباب العربى»، قائلا إنه بات اليوم الزى المناسب لموجة الطقس الشديدة التى تضرب بلاده هذه الأيام، فيما أظهر فيديو آخر المواطنين الألمان متجمعين فى أحد ميادين العاصمة برلين، فيما تقوم قوات المطافئ برش المياه عليهم لتخفيف حدة الطقس.

 

وقام عدد من مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعى الألمان، بنشر خريطة على الانترنت توضح الأماكن التى يتواجد بها «تكييف» من أجل قضاء الوقت بها للتخلص من آثار الحر، والتجأ عدد من المواطنين إلى محال السوبر ماركت حيث افترشوا ارضياتها فى محاولة للتخلص من آثار الحرارة.

أما فى أسبانيا فقد تواصل تحطيم الأرقام القياسية فى درجات الحرارة المسجلة قبل 37 عاما، حيث وصلت درجة الحرارة فى مدينة ليشبونة لتصل إلى 44 درجة مئوية، بينما وصلت درجة الحرارة فى مناطق أخرى فى البلاد إلى 46.8 درجة مئوية، فيما اشتعلت الحرائق على الغابات بين اسبانيا والبرتغال، والتى شارك فيها اكثر من 800 رجل إطفاء للسيطرة عليها.

وفى هولندا فقد تم إغلاق عدد من الطرق السريعة بعدما أدت درجات الحرارة المرتفعة إلى ذوابن اسفلت الطرق، وفى فيينا تم تزويد الكلاب البوليسية بأحذية واقية من الحرارة، حيث تسير على الأسفلت ودرجة حرارته التى قد تتجاوز 50 درجة.

وفى فرنسا أعلنت شركة الكهرباء إيقاف 4 مفاعلات نووية نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، بسبب ارتفاع درجة حرارة نهر الرون الذى تعتمد تلك المفاعلات على مياهه لتبريدها، وفى السويد أدت درجة الحرارة إلى ذوبان القمم الجليدية لجبل كيبنكايس، أما فى سويسرا فقد سمح الجيش السويسرى لجنوده بارتداء السراويل القصيرة «الشورت» نظرا لدرجة الحرارة.

 

وفى الولايات المتحدة التى نالها أيضا نصيبها من ارتفاع درجة الحرارة ظهر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب متعرقا بشدة، وعلق على درجة الحرارة قائلا إن درجة الحرارة أكثر مما ينبغى فى هذه الغرفة المجنونة، إنها تزيد عن 38 درجة مئوية وهذا كثير على بدلتى الجديدة ذات العلامة التجارية المميزة.

 

ترامب متعرق فى اوهايو
ترامب متعرق فى اوهايو

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق