مرحب برجوعك لينا.. تفاصيل عودة الجماهير للمدرجات والأعداد المصرح بها

الإثنين، 06 أغسطس 2018 06:42 م
مرحب برجوعك لينا.. تفاصيل عودة الجماهير للمدرجات والأعداد المصرح بها
جماهير كرة القدم

«مرحب برجوعك لينا»، انتهى اجتماع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى برؤساء الأندية إلى اتخاذ قرار بحضور 20 ألف متفرج فى مباريات المنتخب الدولية، والتى يبدأها الفراعنة بمواجهة النيجر فى التصفيات الأفريقية، وأيضا مباريات الأندية فى البطولات الدولية.
 
واتفق الوزير مع اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة فى حضور ممثلى أندية الدورى الممتاز، على شكل عودة الجمهور فى المرحلة المقبلة وجاءت القرارات كالتالى:
 
- المباريات الدولية حضور 20 ألف مشجع.
 
- التحفظ على حضور طلبة الجامعة، مع إمكانية حضور 500 من الطلبة متحدى الإعاقة.
 
- حضور 5 آلاف مشجع فى المباريات المحلية، مقسمة إلى 3 لصاحب الملعب و1500 للفريق الضيف.
 
وكان هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، أكد أنه حان الوقت لوضع هذه الحلول لإغلاق هذا الملف نهائياً بعودة الجماهير للمدرجات بشكل آمن، موضحاً أن مشهد الملاعب الفارغة من الجماهير، وأيضا المغلقة، لم تعد تتناسب مع قيمة الكرة المصرية، ومن ثم حرص الجميع على الحضور اليوم للتشاور والوصول لأفضل الحلول، لإنهاء الأمر والوصول لقرارات نهائية بشأن عودة الجماهير للمدرجات.
 
 
وأصدرت الوزارة بيانا تضمن تفاصيل الاجتماع وخرج الاجتماع بعدة توصيات، وجاء نص البيان كالتالى:
 

فى إطار حرص الدولة على وجوب عودة الجماهير إلى المدرجات فى دورى كرة القدم، والاهتمام والحرص بتأمين الجماهير والحفاظ على سلامتهم وليس منعهم، اجتمع اليوم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والأجهزة الأمنية والرقابية مع الاتحاد المصرى لكرة القدم ورؤساء الأندية، وقد تم النقاش والاستماع إلى كل الأطراف لوضع الرؤى الخاصة بدخول الجماهير فى ضوء التكليفات الخاصة بذلك.

فقد تم الإتفاق على ما يلى:

1- البدء بالتدرج فى دخول الجماهير وذلك بدءا من 1 سبتمبر وبعد عيد الأضحى المبارك.

2- إعطاء دراسة متكاملة من قبل الاتحاد المصرى لكرة القدم خلال تلك الفترة والتى ترسل الى الجهات المعنية تنسيقا مع الأندية وذلك يوم الخميس الموافق 9 أغسطس، على أن يتم الرد فى غضون أسبوع من تاريخه "16 أغسطس 2018"، والتى تتضمن البدء فى الاستعانة بطلبة جامعات مصر لدخول المباريات طبقا لجدول المباريات وتحديد الاستادات والتنسيق مع وزارة التعليم العالى ووزارة الشباب والرياضة مع الاتحاد المصرى لكرة القدم، وذلك وفقا للطريقة المحددة من قبل الاتحاد.

3- وضع تصور لتوعية الجماهير المرتبطة بالتدرج طبقا لنوعية ونسب الدخول والمنسق لها مع الجهات المعنية والاتحاد.

4- يتم تنظيم عودة الجماهير للدورى والكأس وغيرها من أنشطة الاتحاد بتنظيم إتحاد الكرة مع الأندية، تنسيقا مع الجهات المعنية (وزارات وأجهزة تنفيذية).

5- يتم العمل بشكل متواز من قبل الاتحاد المصرى لكرة القدم فى وضع آلية ودراسة كاملة لدخول الجماهير بشكل مطلق تشمل :

- الاستادات وتجهيزاها طبقا لمسئوليات الأطراف كلا فيما يخصه باشتراطات الاتحاد

-  نظام التذاكر

-  نظام التأمين الشامل لدخول الجماهير، والربط بشكل مركزى مع الاتحاد المصرى والأندية.

يقترح من قبل اتحاد كرة القدم مباريات المنتخب والمباريات الأفريقية والعربية، وفقا للوائح البطولات والدورات المنظمة لتلك المباريات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق