معصوم مرزوق أو «للخيانة وجوه أخرى».. ممثل يدّعى الوطنية من نافذة قنوات الإرهاب

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 12:00 م
معصوم مرزوق أو «للخيانة وجوه أخرى».. ممثل يدّعى الوطنية من نافذة قنوات الإرهاب
معصوم مرزوق
كتب محمد شعلان

خرج المدعو معصوم مرزوق القيادي بالتيار الشعبي ببيانات تحدث فيها كأنه زعيم الثورة الراحل سعد زغلول، والشعب المصري وأرضه رعية مسلوبة وواقعة تحت الاحتلال يجاهد هو من أجل تحريره من الظلم والاستبداد، وأخذ يقصف كل جبهات المؤسسات في مصر من قضاء وقوات مسلحة ومجلس نواب ونظام حاكم لإثارة الشارع بطريقة يدعى فيها الإصلاح.

معصوم مرزوق للإرهاب وجوه أخرى
وانطبق على بيانات معصوم مرزوق قاعدة "للإرهاب وجوه أخرى" فبعد أن فشلت مخططات الإخوان وأعوانهم باستخدام العنف والسلاح من أجل العودة إلى المشهد السياسي في مصر ولفظهم الشعب المصري بعد ثورة 30 يونيو، حاول المدعو معصوم مرزوق ارتداء قناع أخرى توقع أنه سيلقى قبول أمام المصريين خاصة مع حالة الضغط الاقتصادي التي يعايشها المصريين.

ولكنه لم يدرك فطنة المصريين واكتشافهم أن "معصوم مرزوق" يظهر في بيانه أمام العامة أنه يبغي الإصلاح وإحداث استقرار داخل المجتمع المصري ويحمل في طياته أهداف مسمومة تبغي ضرب أساسات البيت المصري التي تم وضعها طيلة السنوات الخمس الماضية عقب تطهير البلاد من الاخوان في ثورة 30 يونيو.

وفى مقدمة طويلة عريضة سرد معصوم مرزوق مسيرته العسكرية وتاريخ خدمته في وزارة الخارجية وخبرته الدبلوماسية وأمله في ثورة 25 يناير لاستعطاف الشباب، ثم تحول بأهداف خبيثة لينهال بالقصف على النظام الحاكم وسوء الأوضاع السياسية والاقتصادية محاولا إلباسه الشق الدستوري، فحرض المواطنين على إسقاط النظام والدستور وإقالة الحكومة ومجلس النواب لنعود إلى مربع الصفر.

معصوم مرزوق وقنوات الاخوان
ويظهر بيان عصام مرزوق كذبه ومحاولات تلبيس الوضع أمام أعين المصريين، فبينما يدعى رغبته في تحقيق الإصلاح والنهوض بمصر بطريقة أخرى مخالفة للنظام الحاكم يخرج ليتحدث في منابر القنوات الإرهابية التي حرضت علانية ضد القوات المسلحة والشرطة والشعب المصري عقب ثورة 30 يونيو، ويتحدث مع الإعلاميين الممولين من دول معادية لمصر وكأنهم جنود مصر الشرفاء في الخارج.

اقرأ أيضاً: خارطة الطريق الفاشلة.. كيف سعى معصوم مرزوق لإيجاد طوق نجاة لإرهاب الإخوان؟

وتحدث المدعو معصوم مرزوق مع الإعلامي المريض محمد ناصر الكاره لنفسه والمعروف بتآمره للشعب المصري ببرنامجه على قناة الشرق، ويعي "معصوم مرزوق" جيدا أن دعوته الخبيثة لن تلقى أي قبول خاصة وأنها مع قنوات وإعلاميين نفرهم ولفظهم المصريين لتأكدهم من تآمرهم على الدولة المصرية بهدف إسقاطها وتدمير مؤسساتها، فكيف يتحدث شخص يدعى الوطنية عن إصلاح حالة البلاد من خلال نافذة إخوانية شغلها الشاغل إسقاط البلاد.

وتقدم المحامي محمد حامد سالم، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد السفير السابق معصوم مرزوق، يتهمه فيه بنشر أخبار كاذبة، والإساءة لمؤسسات الدولة، والدعوة للفوضى العامة في البلاد.

اقرأ أيضاً: أحد حلفاء الإخوان يعترف: خارطة طريق معصوم مرزوق صاغتها الجماعة

كما تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا ببلاغ للمستشار ناصر الدهشان المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية ، قيد تحت رقم 4817 لسنة 2018 بلاغات محامى عام أول، ضد معصوم مرزوق، اتهمه فيه بإهانة الهيئة القضائية ممثلة فى رئيس المحكمة الدستورية العليا، والتى تعد جريمة مكتملة الأركان تستوجب عقابه فورًا طبقا لنص المادة 186 من قانون العقوبات، على حد قوله.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق