إلى معصوم مرزوق.. هل راجعت ما أملاه عليك الإخوان؟

الإثنين، 06 أغسطس 2018 07:00 م
إلى معصوم مرزوق.. هل راجعت ما أملاه عليك الإخوان؟
معصوم مرزوق خلال أحد الاجتماعات

سلم الدبلوماسي السابق، والقيادي بالتيار الشعبي معصوم مرزوق رأسه لجماعة الاخوان الارهابية، التي ترغب في استكمال مخططاتها التي تهدف إلى هدم مؤسسات الدولة، من خلال استخدام بعض الشخصيات، حتى وإن كانت غير معروفه.

معصوم مرزوق وخلال الاسبوعين الماضيين أعلن من خلال حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن حدث ضخم سيعلن عنه قريبا، وانتظر من يعرفون معصوم مرزوق الحدث، الذي خرج إلى النور مساء أمس، في صورة بيان أطلق عليها مبادره دعا من خلالها إلى استفتاء شعبي وتعطيل العمل بالدستور واستقالة الحكومة، وفترة انتقالية، وجميع ما دعا اليه مرزوق يهدف إلى اسقاط مؤسسات الدولة.

مبادرة القيادي بالتيار الشعبي، تضمنت إهانة للهيئة القضائية بالمحكمة الدرستورية العليا، ما دعا المحامي طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا إلى التحرك وتقديم بلاغ للمستشار ناصر الدهشان المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قيد تحت رقم (4817 لسنة 2018) بلاغات محامى عام أول، ضد معصوم مرزوق، اتهمه فيه بإهانة الهيئة القضائية ممثلة فى رئيس المحكمة الدستورية العليا، والتى تعد جريمة مكتملة الأركان تستوجب عقابه فورًا طبقا لنص المادة 186 من قانون العقوبات، على حد قوله.

وقال محمود فى بلاغه إن  معصوم مرزوق معروف علاقاته الوثيقة بجماعة الإخوان الإرهابية وقيادتها الهاربة للخارج، وسبق له عقد عدة اجتماعات بالخارج، الهدف منها التحريض على الدولة المصرية، ونشر الفوضى والاضطرابات فى الشارع المصرى.

وطالب محمود فى ختام بلاغه بإصدار قرار عاجل بضبط وإحضار معصوم مرزوق لارتكابه جريمة مكتملة الأركان ومؤثمة وفقا لنص المادة 186 من قانون العقوبات، وإصدار قرار بمنعه من السفر لحين انتهاء التحقيقات معه فى الاتهامات الموجهه ضده، وإحالته إلى محاكمة جنائية عاجلة.

فيما يعتزم محمد بشر المحامى تقديم بلاغ ثان إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، ضد معصوم مرزوق، غذ إنه يرى أن القيادي بالتيار الشعبي، ارتكب جريمة إهانة السلطة القضائية وإهانة للقضاء المصرى الشامخ، بقصد إثارة الفتن داخل البلاد، وإهانة لرئيس المحكمة الدستور العليا، وطعن فى نزاهة القضاء المصرى ونشر أخبار كاذبة.

ما تسمى بمبادرة «معصوم مرزوق» لاقت رفضا من جميع الاطياف السياسية، فمن جانبه استنكر المهندس ياسر قورة مساعد رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، هجوم مرزوق على أحكام القضاء المصرى، وتطاوله على رئيس أعلى هيئة قضائية فى مصر، مشيراً إلى أن مرزوق اعتاد التطاول على الدولة المصرية بكل مؤسساتها.

وقال قورة إن الهدف الرئيسى من تطاول معصوم مرزوق على تعيين رئيس المحكمة الدستورية العليا هو نشر الفوضى والاضطرابات والشهرة وافتعال بطولة زائفه..

برلمانيا، طالب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، بتفعيل نصوص القانون والدستور على كل من يخالف النصوص المتعلقة بنظام الحكم بهدف هدم مؤسسات الدولة، في إشارة إلى دعوات التظاهر التى أطلقها معصوم مرزوق .

وقال أبو حامد إن الدعوة للتظاهر وتعطيل الدستور وإجراء استفتاء على استمرار رئيس منتخب منذ شهر بتأييد شعبي من خلال انتخابات نزيهه أمر يهدد أمن وسلامة المجتمع ويعرضه للخطر، لأن الهدف من هذه الدعوات العودة بمصر إلى المربع صفر.

فيما بين النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هناك مبدأ قضائى مستقر عليه بأنه لا يسمح للمواطن أن يشكر أو يذم قاضياً بناءاً على حكم، وأن التعقيب على أحكام القضاء يعتبر جريمة.

ولفت عابد إلى أن هناك مخطط قطرى تركي، تشارك فيه جماعة الاخوان الارهابية وذيولها في الخارج، لهدم مؤسسات الدولة، بدليل  تغريدة أيمن نور مالك قناة الشرق الموالية للإخوان، بشأن خارطة طريق يعلنها معصوم مرزوق لإنهاء أزمة مصر.

وأكد عابد أن هناك علاقة بين القيادى بالتيار الشعبى معصوم مرزوق وبين الإخوان فلديهم نفس الأفكار والرؤى الهدامة فهم لا يردون بمصر إلا الهلاك.

ووصف اللواء محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، مبادرة معصوم مرزوق، معصوم مرزوق بالجاهل بالقوانين  متابعاً: «القاضى الذى لم يقر حكم الإدارية العليا بشأن تيران وصنافير لم يتعرض لنصوص دستورية، لكنه قال هذا شأن البرلمان المصرى إعمالاً بمبدأ الفصل بين السلطات».

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه سيبحث ما كتبه مرزوق جيداً، وأنه سيقوم بدوره بمقاضاته إذا لزم الأمر، موجهاً رسالة له: «إتق الله فى بلدك ، ليس من المصلحة أن تُثير الفتنة الآن، ليس هذا وقت الخوض فى شرف نبلاء هذا الوطن ، اقرأ الدستور جيداً، وبعدها احكم بما يرضى ضميرك».

وانتقد النائب أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، مرزوق ومبادرته بسبب تطاوله على القضاة، قائلا: «التطاول على القضاة الشرفاء والمؤسسة القضائية يستوجب المحاسبة».

وأضاف أن الجميع يشهد بقضاء مصر الشامخ، ونزاهة قضاة مصر مضرب الأمثال، ودائما ما كانت منصات القضاء المصرى تنحاز للحق والعدل وتقف فى وجه الظلم، وطوال تاريخ القضاء المصرى كان ملجأ وملاذ لكل صاحب حق.

واعتبر النائب إسماعيل، ما قام به معصوم مرزوق يشبه إلى حد كبير منهج الجماعات الإرهابية، التى دائما ما تحاول بشتى الطرق وبكافة الأكاذيب الهجوم على مؤسسات الدولة وترويج الشائعات التى تهز ثقة الناس فى تلك المؤسسات التى تمثل ركائز استقرار الدولة.

وهاجمت النائبة غادة عجمى وكيل لجنة الخارجية بمجلس النواب، معصوم مرزوق، ووجهت رسالة له قالت فيها «من أنت»، وأضافت: «يعانى من حالة تهميش بعدما خرج من منصبه»، لافته إلى أنه ينطق عليه المثال القائل: «الفاضى يعمل قاضى».

من جانبه، قال النائب مصطفى بكري، إن معصوم مرزوق كان عضو في الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحى ، ومعروف عنه مواقفه المعادية للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف  أن دعوة مرزوق تتوافق مع دعوات الإخوان المستمرة والجماعات التى تهدف للتشكيك في الدولة المصرية ، قائلا: «لم يمضى شهر على انتخاب رئيس الجمهورية بتوافق والتفاف شعبى تخطى الـ 97% ويحدثنا هو عن استفتاء على استمرار الرئيس».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م