حياتك في أقرب معمل تحاليل.. أطباء يطورون اختبار دم يكتشف نوبات القلب بدقة 100%

الخميس، 09 أغسطس 2018 04:00 ص
حياتك في أقرب معمل تحاليل.. أطباء يطورون اختبار دم يكتشف نوبات القلب بدقة 100%
نوبة قلبية - أرشيفية

أخطر ما في أمراض القلب ومشكلاته، أنك معرض طوال الوقت للإصابة بأزمة قلبية دون أن تعي هذا أو تملك حلا للتعامل معه بشكل استباقي. تجاوز هذا الخطر يُعني أن أمراض القلب لم تصبح مزعجة كما كانت.

التطور الطبي الذي يشهده العالم فيما يخص كل الأمور الصحية، يحقق قفزات متواصلة على صعيد اكتشاف الأمراض وتشخصيها وعلاجها، وفي السنوات الأخيرة تطورات طرق التعامل مع كثير من الأمراض التي كانت خطيرة وقاتلة من قبل، ومنها أمراض القلب، وفي هذا الإطار نجح فريق من العلماء الأمريكيين في ابتكار اختبار دم بسيط، يمكن أن يكشف إذا كان الشخص يعاني من نوبة قلبية أم لا.

بحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الأمر، يقول العلماء إن اختبار الدم الجديد يُشخّص النوبات القلبية بشكل أسرع من أي وقت مضى، ولكن الأكثر أهمية في هذا الأمر أن النتيجة جاءت دقيقة بنسبة 100% في كل التجارب التي جرت باستخدام الاختبار الجديد، ما يُعني إتاحة فرص أوسع لإنقاذ حياة المرضى في أقرب فرصة ممكنة.

تفاصيل الأمر شرحها فريق العلماء بالقلو إن الاختبار يقيس البروتينات التي يطلق عليها troponins المنطلقة من خلايا القلب التالفة خلال المعاناة من نوبة قلبية. وتقول الدكتورة ريبيكا فيجن، أخصائية أمراض القلب في المركز الطبي بجامعة تكساس الجنوبية الغربية: "لم نفتقد أي نوبة قلبية باستخدام هذا الاختبار. كما سمح لنا أيضا بتحديد المرضى الذين لديهم أعراض نوبات قلبية أسرع مما لو كنا قد اعتمدنا على الاختبارات التقليدية".

يُذكر أنه في الآونة الأخيرة وافقت إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية على الاختبار الجديد الذي يُستخدم بالفعل في عدد من الدول الأوروبية. وتم تطوير الاختبار في الولايات المتحدة من قبل شركة "آبوت دياجنوستيكس" بفاعلية لتحسين رعاية المرضى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق