بالصوت والصورة في أحضان الإخوان.. هل يطرد البرلمان هيثم الحريري خلال أكتوبر؟

الجمعة، 10 أغسطس 2018 12:00 م
بالصوت والصورة في أحضان الإخوان.. هل يطرد البرلمان هيثم الحريري خلال أكتوبر؟
النائب هيثم الحريري عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية

حذر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس مرارا وتكرارا من الظهور على قنوات الإخوان وقطر المعادية لمصر، لكن فريقا من النواب لم يلتزم، وساعد هذه القنوات في مهمتها المشبوهة.
 
أحد النواب الذين لم يتوقفوا عن الظهور عبر شاشات القنوات المشبوهة، النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، والذي تسبب خلال الفترات الماضية في أزمات عدة داخل المجلس وخارجه، كانت إحداها مشكلة جمعه بين راتبين بغير وجه حق، بعد الضغط على مسؤولين بوزارة البترول لانتدابه من شركة سيدي كرير لشركة أخرى، ورغم كل هذه المشكلات، قرر أن يزيدها حدّة وسخونة بالظهور مع الإخوان.
 
الساحة السياسية تنتظر بدء الانعقاد الرابع لمجلس النواب، لما به من أحداث ساخنة، مشروعات قوانين، ونواب أمام لجنة القيم، وقانون المحليات. 
 
الأكثر جدلا نواب أمام لجنة القيم، فالنائب هيثم الحريري عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالأسكندرية، ينتظر قرار الإحالة إلى اللجنة، بعد ظهوره على قناة «العربى» التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، إذ أعلن النائب عمر أبو اليزيد تقديمه طلبًا لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال لإحالته إلى لجنة القيم، معتبرًا أن ما قام به إهانة للدولة يتوجب اتخاذ إجراء قانوني حيال ذلك.
 
أبو اليزيد استنكر هجوم الحريري على الدولة المصرية ونظامها السياسي، رغم علم الأخير بكونها قناة إرهابية على قوائم تمويل الجماعة وعناصرها، كذلك طرحه معلومات معلومات مغلوطة حول الأوضاع الداخلية بالبلاد، يقول: «إن النائب له أدواته البرلمانية، يتحدث من خلالها عند رصده أي خلل داخل المنظومة الحكومية أو أي أوضاع غير صحيحة، فما الداعى للظهور بأحد القنوات الإرهابية وأن ذلك أمر يثير علامات الاستفهام حول المقابل من ذلك الظهور».
 
واعتبر النائب أن الظهور على منابر الإرهاب جرم لا يغتفر، ويجب التصدى له بكل قوة واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهه، وفقا للدستور واللائحة.
 
النائب أحمد سميح المتحدث باسم لجنة القيم بمجلس النواب، قال إن عضو المجلس لا يحاسب إلا على ما صدر منه من أفعال، منتقدًا ظهور النائب هيثم الحريرى على قنوات جماعة الإخوان الإرهابية.
 
وتابع: «من المفترض وبوازع من الضمير ألا يظهر نائب في القنوات المعادية للدولة المصرية، حتى ولو للدفاع عن الدولة، وإذا حتمت عليه الظروف بالظهور أظهر فى موقف المصري الذى يدافع عن دولته، وأن يعمل على إظهار أن القناة مغرضة وتحاول إظهار أى عوار بالدولة للإساءة لمصر»، مضيفًا أن لجنة القيم جاهزة لبحث الاتهامات الموجهة للنائب هيثم الحريرى بمجرد صدور قرار من هيئة مكتب المجلس للتحقيق معه فى الجرم الأخير، بجانب المخالفات السابقة المحال بشأنها إلى التحقيق.
 
الدكتور صلاح حسب الله عضو مجلس النواب، اعتبر التعامل مع المنابر الإرهابية سيكون الحكم عليه قاسى من المصريين، مضيفًا إذا كان هيثم الحريرى يريد الاختلاف سياسيا، يجب أن يكون على أرضية وطنية واضحة، ولا يندفع للمتاجرة ببعض القضايا الوطنية من خلال إعلام، يعلم تماما أنه يستهدف الوطن ويتآمر على هذه الدولة وشعبها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا