يا مرحب بالعيد.. كيف استعدت منافذ وزارة الزراعة لتوفير لحوم الأضاحي؟

الجمعة، 10 أغسطس 2018 05:00 م
يا مرحب بالعيد.. كيف استعدت منافذ وزارة الزراعة لتوفير لحوم الأضاحي؟
عيد الأضحى
كتب محمد شعلان

 

رفعت معظم وزارات الحكومة استعداداتها للدرجة القصوى لاستقبال عيد الأضحى ولاسيما الوزارات الخدمية لتوفير متطلبات المواطنين، ومن ضمن اهتمامات الحكومة الخدمية تسابق وزارة الزراعة الزمن لتوفير كافة احتياجات المواطنين من لحوم وأسماك وخضر حتى مواد بقالة بأسعار مخفضة عن السوق تكون في خدمة المواطنين.

 

وأكد الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، في مداخلة هاتفية لقناة «إكسترا نيوز»، أن الوزارة تستعد بصفة خاصة لاستقبال عيد الأضحى من خلال طرح عدد كبير من الأغنام والعجول سواء البقر أو الجاموس للمواطنين بأقل أسعار من المتداولة في السوق بسعر 57 جنيه لجميع الأنواع.

 

منافذ وزارة الزراعة

وأفاد الدكتور حامد عبد الدايم، بأن الكميات المطروحة تقدر بـ2775 رأس من العجول البلدية بقر وجاموس وأغنام للأضاحي، منها 1919 رأس من الجاموسى والأبقار و856 رأس من الأغنام للبيع للمواطنين، كما تم تحديد المناطق والخرائط التي سيتم فيها البيع وتحديد المناطق في 13 محافظة بالمحطات البحثية المنتشرة في جميع المحافظات.

 

اقرأ أيضاً: عشان الجزار ميضحكش عليك.. 10 خطوات لكشف اللحوم المستوردة قبل العيد

وشدد متحدث وزارة الزراعة على أن تعليمات الوزير ضخ كميات مضعفة من كل السلع في منافذ وزارة الزراعة المنتشرة في جميع المحافظات، بهدف أن يكون متوفر للمواطنين جميع السلع سواء اللحوم أو الدواجن أو الأسماك حتى البقالة والألبان والخضار والفاكهة، بحيث المواطن يجد كل ما يحتاجه بأسعار مخفضة عن السوق في حدود من 15 إلى 20%.

 

رقابة الأسواق في العيد


وعن رقابة الأسواق، قال «عبد الدايم»: توجد الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري في جميع المحافظات كما سيتم منع الأجازات للأطباء البيطريين لتوفير رقابة شديدة على محلات بيع اللحوم والمجازر وعمليات الذبح والكشف عن الذبائح بطرق صحية للتأكد من صلاحيتها في المجازر العمومية، موضحا أن تشديد الرقابة في المناسبة الحالية لقطع الطريق على ضعاف النفوس من المتاجرين بالمواطنين.

 

اقرأ أيضا: بسعر 57 جنيها للكيلو.. «الزراعة» تدعم المحافظات بـ 2775 رأسا من الأغنام وعجول الأضاحي

 

واعتمد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور عز الدين أبوستيت الخريطة الخاصة بطرح الأضاحى البلدية من قطاعات وزارة الزراعة، وشملت الخريطة أعداد الرؤوس والكميات المتاحة، بكل محافظة، والأسعار التى سيتم البيع بها للمواطنين، كأضحية بـ13 محافظة، فيما تمت مراعاة توزيع كل الكميات المتاحة بالمحافظات المختلفة، وكذلك توحيد الأسعار بالقطاعات المختلفة، بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق