اليمن تتطهر.. الحوثيون يطلبون التدخل الأجنبي لحمايتهم من حصار التحالف العربي

الجمعة، 10 أغسطس 2018 09:00 م
اليمن تتطهر.. الحوثيون يطلبون التدخل الأجنبي لحمايتهم من حصار التحالف العربي
ميليشيات الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

لم تجد ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران مفراً أمام الخسائر الكبرى التي تتلقاها خلال المعارك العسكرية الأخيرة التي تقودها الجيش اليمني، المدعوم من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، سوى أن تطلب التدخل الأجنبي لحمايتها في اليمن.

يأتي هذا في الوقت الذي يركز فيه التحالف العربي في عملياته العسكرية الأخيرة على تدمير مخازن الأسلحة الحوثية، لوقف الطريق أمام إمدادات إيران للحوثيين بالأسلحة والمعدات.

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن مقاتلات التحالف العربي دمرت مخزنا للسلاح تابع لميليشيات الحوثي في غارة جوية جنوبي التحيتا في محافظة الحديدة اليمنية.

فيما حرض القيادي الحوثي، محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة العليا للمليشيات الحوثية، على التدخل الأجنبي، بعدما حرض كل من روسيا والصين وفرنسا، على عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بشأن العمليات العسكرية في محافظة صعدة.

وحاول رئيس اللجنة العليا للمليشيات الحوثية، استعطاف تلك الدول كي تتدخل لإنقاذ الحوثيين، بعد أن أسفرت العمليات العسكرية للتحالف العربي في صعدة إلى تدمير قواعد ومنصات الصواريخ الباليستية التي تطلق من خلالها مليشيات الحوثيين صواريخها نحو المملكة العربية السعودية.

من جانبها أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، مصرع أكثر من 10 مسلحين حوثيين و إصابة آخرين في هجوم لقوات الجيش الوطني اليمني على مواقع الحوثيين في غرب مديرية المصلوب اليمنية.

وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى مصرع ثلاثة خبراء من حزب الله اللبناني مع عدد من قيادات وعناصر مليشيا الحوثيين بغارة لمقاتلات التحالف العربي على تجمع للمليشيا شمال مدينة زبيد بمحافظة الحديدة.

وأوضحت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أن الجيش اليمني قتل القيادي الحوثي قاسم علي عقبي مهدي، حيث كان من بين عشرات القتلى من المليشيات في اشتباكات مع لواء العروبة في عقبة مران .

كان المتحدث باسم التحالف العربي،  العميد تركي المالكي، أكد أن العملية العسكرية الأخيرة ضد صعدة استهدفت العناصر الحوثية المسؤولة عن إطلاق الصاروخ الباليستي على مدينة جازان السعودية، حيث نقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن المتحدث باسم التحالف العربي، تأكيده أن الاستهداف الذي تم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة أمس في مدينة جازان وقتلت وأصابت المدنيين.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا