التحالف يدمر الإرهاب.. 7 عمليات عسكرية قسمت ظهر «القاعدة» في اليمن

الجمعة، 10 أغسطس 2018 02:00 ص
التحالف يدمر الإرهاب.. 7 عمليات عسكرية قسمت ظهر «القاعدة» في اليمن
مؤسس تنظيم القاعدة
كتب- محمد شعلان

 

تواجه قوات الشرعية اليمنية والتحالف العربي بقيادة السعودية أعوان الشيطان المحتلين للأراضي اليمنية، ففتحت جبهاتها لمواجهة مليشيات الحوثي من ناحية واستمرار دحر تنظيم القاعدة من جانب آخر، وإخماد فتن داعش من طريق ثالث وكلهم بدعم من الشيطان الأب إيران، وحققت قوات التحالف نجاحات عدة في مواجهة تحالف الشيطان.

 

وبرغم الحرب الضارية بين قوات التحالف وميليشيات الحوثي في المناطق اليمنية لتحريرها وعودتها قريباً للشعب اليمني وإحباط مشروع إيران داخل هذه البقعة من المنطقة، استطاعت قوات الشرعية أن تصوب العديد من الرماح في نحور تنظيم القاعدة الإرهابي وإخماد أعماله التي نشطت بعد انقلاب الحوثيين في اليمن عام 2014 مما يدل على دعمهم من إيران.

 

اقرأ أيضا: الأمن الوطني يكشف خلية تابعة لتنظيم القاعدة تطلق على نفسها «إمارة مصر الإسلامية»

التحالف يحبط مشروع القاعدة

ونفذت قوات الشرعية والتحالف العربي 7 عمليات عسكرية شلت حركة القاعدة وقسمت ظهر التنظيم في الأراضي اليمنية، وهى: تنفيذ عملية عسكرية لتطهير مديرية المنصورة معقل مسلحي القاعدة في عدن فى شهر مارس 2016، طرد مسلحي القاعدة وتحرير مدينة المكلا ومينائها بالكامل في ابريل 2016، طرد مسلحي القاعدة من مدينتي زنجبار وجعار في أبين شهر أغسطس 2016.

 

كما نفذت قوات التحالف عمليات أخرى لتطهير اليمن من إرهاب «القاعدة»، ونجحت في عملية استعادة المقرات الحكومية وطرد مسلحي القاعدة من مدينة الحوطة في لحج أغسطس 2016، عملية اقتحام النخبة الشبوانية معاقل القاعدة وتأمين المنشآت النفطية في شبوة خلال شهر أغسطس 2017، استعادة مناطق واسعة من القاعدة في مديرية الصعيد بشبوة في فبراير 2018، وأيضا تحرير وادي المسيني أهم معاقل القاعدة فى محافظة حضر موت فى فبراير من نفس العام.

 

اقرأ أيضا: والدة أسامة بن لادن كشفت الحقيقة.. هكذا ترعرع مؤسس القاعدة داخل تنظيم الإخوان

وقتل وأصيب العشرات من اليمنيين اليوم الخميس في هجوم على حافلة كانت تقل أطفالا شمال اليمن، بحسب ما أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، وكتبت اللجنة تغريدة على حسابها على موقع تويتر: «عقب هجوم وقع صباح اليمن على حافلة تقل أطفالا في سوق ضحيان شمال صعدة، استقبل مستشفى تدعمه اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن عشرات من القتلى والجرحى»، دون أن توضح طبيعة الهجوم.

 

تعليقات (1)
تدمير فلول القاعدة ومليشيات الحوثي الايرانية في اليمن الحبيب
بواسطة: سعد محمود الفرام الدعاس
بتاريخ: الجمعة، 10 أغسطس 2018 08:51 ص

قصف طيران التحالف العربي العاصمة صنعاء صباح اليوم الجمعة 10 أغسطس 2018 بخمس غارات استهدفت مقر سلاح المهندسين في سعوان , وخمس أخريات على معسكر الأمن المركزي في السبعين , وغارتان على مقر الفرقة الاولى مدرع سابقا والصيانة في شارع الستين الغربي .

اضف تعليق