التحالف يقطع الطريق أمام شائعات «قصف صعدة».. و 3 جبهات توثق خسائر الحوثيين

السبت، 11 أغسطس 2018 04:00 ص
التحالف يقطع الطريق أمام شائعات «قصف صعدة».. و 3 جبهات توثق خسائر الحوثيين
الأزمة في اليمن- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

 

وضع التحالف العربي حدا للشائعات التي ردها الحوثيين حول الضربة العسكرية، التي وجهها إلى محافظة صعدة اليمنية، وترديدها حول سقوط قتلى أطفال ومحاولة المليشيات لاستجداء المجتمع الدولي للتدخل لوقف العمليات العسكرية.

 

التحالف العربي، أعلن فتحه تحقيقا شاملا في الضربة التي وجهها ضد معاقل الحوثيين في محافظة صعدة اليمنية، وبيان ما إذا كانت الضربة شملت سقوط ضحايا من الأطفال من عدمه. الخطوة التي أعلن عنها التحالف العربي، هي رسالة إلى المجتمع الدولي بأن التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية حريص على سلامة المدنيين اليمنيين، وأن عملياته العسكرية تستهدف المليشيات فقط، لقطع الطريق أمام أي محاولات لتشويه تلك العمليات العسكرية.

 

ونقل موقع «العربية» السعودي، عن مسؤول رفيع المستوى في التحالف العربي باليمن، تأكيده أن قيادة التحالف العربي اطلعت على ما تداولته وسائل الإعلام وبعض المواقع التابعة للمنظمات الإغاثية العاملة في اليمن بشأن إحدى عمليات قوات التحالف المشتركة في محافظة صعدة، وما ذكر حول تعرض حافلة ركاب لأضرار جانبية جراء تلك العملية، موضحا أن قيادة التحالف العربي وجهت بإحالة ذلك بشكل فوري للفريق المشترك لتقييم الحوادث للتحقق من ظروف وإجراءات تلك العملية والإعلان عن النتائج في أسرع وقت.

 

وأشار الموقع السعودي، إلى التزام التحالف الثابت بإجراء التحقيقات في كافة الحوادث التي تثار حولها ادعاءات بوقوع أخطاء أو وجود انتهاكات للقانون الدولي ومحاسبة المتسببين وتقديم المساعدات اللازمة للضحايا، مؤكدا حرص التحالف العربي في اليمن على بذل كافة الجهود للمحافظة على سلامة المدنيين.

 

يأتي هذا في الوقت الذي واصل فيه التحالف العربي، عملياته على 3 جبهات هامة لتقليم أظافر مليشيات الحوثيين في تلك الجبهات، حيث ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية، أن طيران التحالف العربي، شن غارات مكثفة على العاصمة اليمني صنعاء، حيث شن 24 غارة على معسكري الصمع وفريجة التابعين لقوات الحرس الجمهوري بمديرية أرحب شمال صنعاء، كما استهدف بـ 4 غارات مطار صنعاء الدولي شمالي صنعاء، وتنفيذ غارتين على معسكر القوات الخاصة في منطقة الصباحة على المدخل الغربي للعاصمة.

 

ولفتت الوكالة الروسية، إلى أن طيران التحالف العربي شن غارات أيضا على محافظة الحديدة غربي اليمن، مستهدفا بـ 5 غارات مديريات الدريهمي وزبيد والتحيتا جنوب الحديدة، بينما في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، شن  غارات على منطقة آل ذرية في مديرية سحار بأربع غارات.

 

كان المتحدث باسم التحالف العربي،  العميد تركي المالكي، أكد أن العملية العسكرية الأخيرة ضد صعدة استهدفت العناصر الحوثية المسؤولة عن إطلاق الصاروخ الباليستي على مدينة جازان السعودية، حيث نقل الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، عن المتحدث باسم التحالف العربي، تأكيده أن الاستهداف الذي تم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة أمس في مدينة جازان وقتلت وأصابت المدنيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق