غلق باب التظلمات الثلاثاء.. تعرف على عدد المواد المعدل درجاتها في امتحانات الثانوية العامة

السبت، 11 أغسطس 2018 07:00 م
غلق باب التظلمات الثلاثاء.. تعرف على عدد المواد المعدل درجاتها في امتحانات الثانوية العامة
أرشيفية
إبراهيم الديب

 
ارتفعت أعداد الطلاب المعدل مجموع درجاتهم بالثانوية العامة، وزيادة المواد التي تظلموا منها، منذ فتح باب التظلمات 15 يوليه الماضي، إلى 15540 ورقة تم تعديل درجاتها، وبناء عليه تم إخطار وزارة التعليم العالي لمراعاة تلك الزيادات في تنسيق القبول بالجامعات.
 
الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، كشف عن عدد المتقدمين بالتظلم على عددا من المواد، منذ فتح باب التقديم، والبالغ عددهم 114 ألف و735 طالب وطالبة، مشيرا إلى أنه بعد إغلاق باب التظلمات في موعده المحدد له الثلاثاء المقبل، لن يتم استلام أي طلبات أخرى، وللطالب أن يتطلع على ورقة الإجابة الخاصة به في نفس يوم التقدم بالطلب أو اليوم التالي له، مؤكدا على أنه تم التنبيه على لجان النظام والمراقبة بعدم تحديد أي مواعيد إضافية للاطلاع بعد هذا الموعد.
 
وفيما يتعلق بالمواد المتصدرة لطلبات التظلمات، أوضح «حجازي»، احتفاظ مادة الكيمياء بصدارة تلك المواد والتي بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها (46426) طالبا، بينما جاءت مادة الجغرافيا، كأقل مادة في المواد المتظلم من نتيجتها حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها (2538) طالبا.
 
ولفت رئيس قطاع التعليم العالم، إلى أنه سيتم إرسال فاكس إلي مكتب التنسيق بالتعديلات التي تمت للطلاب و ذلك من خلال الإدارة المركزية لنظم و تكنولوجيا المعلمومات حتى يتسنى للطالب تعديل رغباته. 
 
وعلى جانب أخر بدأ اليوم ماراثون امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، لـ(8440) طالبا بمادة اللغة العربية، و (2604) طالبا في مادة التربية الدينية الإسلامية، و (832) في التربية الدينية المسيحية، داخل (311) لجنة على مستوى الجمهورية مقسمين على النحو التالي:
 
عدد اللجان بقطاع القاهرة (105) لجنة .
عدد اللجان بقطاع الاسكندرية (59) لجنة.
عدد اللجان بقطاع اسيوط (75) لجنة.
• عدد اللجان بقطاع المنصورة (72) لجنة  

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م