أسبوع في حب مصر.. «مواطنون ضد الغلاء» تتدخل لتخفيض أسعار اللحوم

السبت، 11 أغسطس 2018 06:00 م
أسبوع في حب مصر.. «مواطنون ضد الغلاء» تتدخل لتخفيض أسعار اللحوم
كتب محمد أسعد

تبدأ جمعية مواطنون ضد الغلاء لحماية المستهلك مبادرة ايجابية بالتزامن مع مبادرة جهاز حماية المستهلك أسبوع في حب مصر، والتي بدأت لتيسير سبل الحياة الكريمة علي المستهلكين وتحسين جودة حياتهم.

 

مبادرة مواطنون ضد الغلاء هي دعوة للتجار والجزارين بتخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة والدواجن والسلع الغذائية والخضروات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

وأكد محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء علي أن مبادرة جهاز حماية المستهلك شجعتنا علي البدء في حملة ايجابية لدعوة من يعملون في مجمل السلة الغذائية وبخاصة اللحوم لتخفيض أسعارهم.

 

أضاف بأنه من المعلوم أن أسعار اللحوم ترتفع قبل عيد الأضحى وهو ما تواجهه المبادرة بتبني فكرة التخفيض وهو ما تبادر به مواطنون ضد الغلاء من خلال المنافذ التي تشرف عليها.

 

ومن خلال المباردة يتم بيع اللحوم السودانية في الدقهلية بسعر 80 جنيها في مراكز الدقهلية وفيما يتعلق بمنافذ مدينة المنصورة بسعر 75  جنيها لكيلو اللحم السودانى وفي محافظة الشرقية ودمياط بسعر 80  جنيها ويباع اللحم الضانى البلدي بسعر 100 في جميع المنافذ وفي منافذ أكتوبر والعبور والشروق والسادات والنوبارية وبدر وجميع المنافذ التي يباع فيها اللحوم البلدية من 95 الي 100 جنيها لكيلو اللحم البقري وجميعها منافذ مكتوب علي لافتاتها المشروع القومي لمحاربة الغلاء.

 

وقال العسقلانى بأن المبادرة تهدف لتشيع الجزارين التعاونيين علي تخفيض أسعارهم وليس زيادتها وأضاف بأن جميع من يعملون في السوق ممتنون للمستهلك ويجب أن يخفضوا أسعار منتجاتهم لأن المستهلك هو صاحب الفضل في تشغيل محلاتهم وشركاتهم ويجب أن يردوا الجميل له في مثل هذه الأعياد.

 

وقال العسقلانى بأنه جاري التواصل مع عدد من قيادات سوق العبور وسوق الجملة في مدينة أكتوبر وخلال الساعات المقبلة سوف نعلن عن شركاء جدد في هذه المبادرة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا