إيران تتحدى قرارات الأمم المتحدة.. و«الصاروخ الحوثي» يفشل في استهداف السعودية

السبت، 11 أغسطس 2018 11:00 م
إيران تتحدى قرارات الأمم المتحدة.. و«الصاروخ الحوثي» يفشل في استهداف السعودية
مليشيا الحوثي- أرشيفية

 

قال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، إن الصاروخ البالستي الذي أطلق من قبل لميليشيا الحوثية من داخل الأراضى اليمنية من محافظة «عمران» باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية، كان يستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

 

وأضاف المالكي، أنه فى تمام الساعة السابعة وخمس دقائق (1905) رصدت قوات الدفاع الجوى للتحالف إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (عمران) باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عن العقيد المالكي، توضيحه أن الصاروخ كان قد أطلق باتجاه مدينة (جازان) بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وتمكنت قوات الدفاع الجوى الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أي إصابات.

 

وأضاف متحدث قوات التحالف،  أن هذا العمل العدائى من قبل الميليشيا الحوثية يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن اطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق