«يد تقاتل وأخرى تبني».. انتصارات للتحالف العربي في مآرب واتفاق جديد لدعم الكهرباء

الإثنين، 13 أغسطس 2018 04:00 ص
«يد تقاتل وأخرى تبني».. انتصارات للتحالف العربي في مآرب واتفاق جديد لدعم الكهرباء
اليمن
كتب أحمد عرفة

لم تتوقف عمليات الجيش اليمني العسكرية، ضد مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران، على محافظات الحديدة وصعدة وتعز، بل أيضا وصلت أيضا إلى مدينة مأرب، لتسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه المملكة العربية السعودية، مساعداتها الإنسانية إلى اليمن، تزامنا مع عمليات التحالف العربي الذي تقوده المملكة ضد الحوثيين.

وأكدت صحيفة «اليمن الآن» المهتمة بالشأن اليمني، أنه تم التوقيع على مذكرة التفاهم بشأن المنحة السعودية الخاصة بتزويد محطات الكهرباء في اليمن بالمشتقات النفطية بقيمة 60 مليون دولار شهريًا لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد، وذلك خلال اجتماع عقد في العاصمة السعودية الرياض.

وأشارت الصفحة إلى مصرع وجرح 20 عنصرا من مليشيات الحوثي بغارات لمقاتلات التحالف العربي على تجمع لهم في التبة السوداء بمنطقة المشجح في صرواح بمدينة مأرب.

وأوضحت أنه قتل 46 عنصرا من ميليشيات الحوثي في غارات جديدة للتحالف العربي ومواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة في جبهات الساحل الغربي، خلال الساعات 24 الماضية.

وذكر الموقع الرسمي للجيش اليمني، أن 20 حوثيا قتلوا في قصف جوي للتحالف العربي في محافظة مأرب بشمال شرق اليمن، حيث استهدفت مقاتلات التحالف العربي بعدد من الغارات تجمعا لمليشيات الحوثيين في التبة السوداء بمنطقة المشجح في مديرية صرواح غرب مأرب، ما أسفر عن مصرع وإصابة نحو 20 من عناصرها، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

وشنت مقاتلات التحالف العربي غارة على منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا تابعة لمليشيات الحوثيين في التبة الحمراء في المنطقة ذاتها، أدت إلى تدميرها ومصرع عدد من طاقمها.

وقال المتحدث باسم تحالف العربي باليمن العقيد تركي المالكي في مقابلة مع «سكاي نيوز عربية»، إن الانقلابيين يستغلون الظروف المعيشية الصعبة للأطفال وعائلاتهم، لإجبارهم على القتال في صفوفهم، أو يغررون بهم أو يجبروهم بالقوة، موضحًا أن الميليشيات "تحاول حتى بعد تقديمهم للموت استغلالهم أمام الرأي العام المدني والعالم بتقديمهم كضحايا للعمليات العسكرية».

 

تعليقات (1)
الموت والهلاك يلاحق مليشيات عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الكهنوتية
بواسطة: سعد محمود الفرام الدعاس
بتاريخ: الإثنين، 13 أغسطس 2018 10:42 ص

ليس أمام عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الكهنوتية و أعوانها و مليشياتها سوى الاستسلام لقوات الشرعية اليمنية الباسلة ، فلن ينفعها الاعلام الايراني الرخيص المبتذل والاعلام القطري الرخيص المبتذل ،،،، معركة تحرير مركز الدريهمي في الحديدة ، الاثنين 13 أغسطس 2018 ، مصرع 56 مسلحا حوثيا أيرانيا بينهم القيادي الحوثي الايراني علي صلاح فايع و أسر 100 مسلحا حوثيا أيرانيا و أصابة العشرات من مسلحي الحوثي الايراني .

اضف تعليق


الأكثر قراءة