بربع وقتك على تويتر وفيس بوك.. 6 مفاتيح مهمة لتغيير حياتك بـ"وصلة النت"

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 09:00 ص
بربع وقتك على تويتر وفيس بوك.. 6 مفاتيح مهمة لتغيير حياتك بـ"وصلة النت"
الإنترنت

كثيرون من الناس ينفقون ساعات طويلة يوميا في التعامل مع الإنترنت، لكن هذا الوقت يذهب في الغالب إلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعيدا عن أية فائدة حقيقية، في وقت يمكن أن تكون فيه هذه المساحة الواسعة فرصة مهمة لتنمية المهارات الشخصية بدرجة كبيرة ومدهشة.

الآن لم يعد التعليم وتنمية المهارات مقتصرا على الدراسة المباشرة والمعايشة العملية فقط. في السنوات الأخيرة ازدهر التعلم عن بُعد وباستخدام شبكة الإنترنت، وأطلقت كثير من الجهات العلمية والبحثية والمختصين والهواة مئات المواقع التي تهتم بالتعليم والتثقيف ونقل الخبرات وتنمية مهارات الأفراد. في السطور التالية نستعرض 6 من أبرز المواقع التي يمكن أن تساعدك على تغيير حياتك إذا أنفقت عليها رُبع الوقت الذي تُنفقه على فيس بوك.

 

Instructables.. هذا الموقع مساحة جيدة للمعرفة، إذ يوفر معلومات مهمة تتضمن الخطوات اللازمة لتعلم كثير من المهارات وفهم عدد من الأشياء والأمور العملية، بداية من الطبخ حتي استخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد.

Dictation.. هذا الموقع يوفر برمجيات قادرة على تحويل الصوت البشري إلى كلمات مكتوبة، ويساعد الأشخاص الذين يسعون لتعلم لغات جديدة في الكتابة بأية لغة من خلال الصوت.

Every Time Zone.. باستخدام هذا الموقع المهم يمكن معرفة خريطة التوقيت، والساعة المحلية في أي بلد بالعالم، وفروق التوقيت بين الدول دون الحاجة لحسابات معقدة.

Spreeder.. تعلم القراءة الاستيعابية السريعة من الأمور التي يهتم بها كثيرون من الناس، خصوصا في ظل ضيق الوقت وتعدد المهام، هذا الموقع يساعد في تعلم القراءة بشكل سريع ودقيق.

Account Killer.. هذا الموقع واحد من المواقع المهمة للغاية فيما يخص تأمين المعلومات الشخصية والتخلص من الحسابات الإلكترونية، فإذا كان الشخص يريد حذف أي من حساباته عبر الإنترنت فإن هذا الموقع يساعد في إنجاز هذا الأمر بشكل سريع.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق