"أبو البكر البغدادي" حي أم ميت سريريا.. هل يتواجد رأس الأفعى على الحدود السورية العراقية؟

الإثنين، 13 أغسطس 2018 11:00 م
"أبو البكر البغدادي" حي أم ميت سريريا.. هل يتواجد رأس الأفعى على الحدود السورية العراقية؟
ابو بكر البغدادى
كتب أحمد عرفة

لا يزال وضع زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، غامضا حتى الآن، في ظل تباين الأنباء التي تتردت حول مكان اختباءه، ما بين الحديث حول تحركه ما بين الحدود العراقية السورية، وبين تقارير استخباراتية حول تواجده في الشمال السوري.

 

في نهاية مايو الماضي، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش ما زال على قيد الحياة، ويشرف على استراتيجية طويلة الأمد لقيادة الأعداد المتبقية من التنظيم في شرقي سوريا.

 

ولكن هناك تقرير عراقي اليوم، كشف أن زعيم تنظيم داعش ميت سريريا، إثر ضربية جوية عراقية استهدفت معاقل التنظيم الإرهابي، وبالتالي أثر هذا على نشاط التنظيم في المنطقة، وأحدث ارتباك بين صفوفه.

 

ونقلت قناة "السومرية" العراقية، عن مصدر أمني عراقي، تأكيده أن زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، ميت سريريا جراء ضربة جوية عراقية بسوريا، استهدفته في الأراضي السورية، لافتة إلى أن مصادر استخبارية أفادت بأن طيران القوة الجوية، استهدفت في شهر يونيو الماضي اجتماعا لقيادات تنظيم داعش الإرهابي في الأراضي السورية، استنادا لمعلومات استخبارية دقيقة، مما أسفر عن مقتل عدد منهم وإصابة آخرين.

 

القناة العراقية، أكدت أن من بين المصابين زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، ما جعله ميت سريريا ولا يستطيع ممارسة مهامه.

 

وكانت صحف أمريكية، أكدت في وقت سابق، أن زعيم تنظيم داعش اختار أن يكون خفيا حتى داخل التنظيم، على الرغم من تأكيدات مسؤولين في داعش إلقاء القبض عليه في عملية مشتركة قام بها ضباط أتراك وعراقيون في وقت سابق من عام 2018، مشيرة إلى أن البغدادي وجه دعوة بشكل شخصي لعقد اجتماع بالقرب من مدينة دير الزور السورية، لمناقشة إعادة كتابة المنهج التعليمي للتنظيم.

 

وفي مطلع مايو الماضي، أكد المدير العام لإدارة الاستخبارات ومكافحة المخدرات للداخلية العراقية، أبو علي البصري، أن الموقع المرجح لتخفي أبو بكر البغدادي، في مناطق سورية قرب الحدود مع العراق، كما أشار المدير العام لإدارة الاستخبارات ومكافحة المخدرات للداخلية العراقية، إلى أن أحدث المعلومات التي تتوفر لدينا تؤكد أن البغدادي موجود في بلدة حجين الواقعة بسوريا على بعد 18 ميلا عن الحدود السورية العراقية داخل محافظة دير الزور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة