تحرير حجة.. التحالف العربي يوسع من عملياته لمواجهة النفوذ الحوثي في اليمن

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 06:00 م
تحرير حجة.. التحالف العربي يوسع من عملياته لمواجهة النفوذ الحوثي في اليمن
اليمن
كتب أحمد عرفة

يوسع التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية من عملياته العسكرية في اليمن، فلم تعد تقتصر على محافظات صعدة والحديدة وتعز، بل أيضا شملت محافظة حجة خاصة في ظل استخدام مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران لهذه المحافظة لشن انتهاكاتها ضد الشعب اليمني.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر" عن التحالف العربي، تأكيده أن الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي، يحقق انتصارات نوعية في محافظة حجة، موضحا أن الجيش اليمني نجح في تحرير 50 كلم في محافظة حجة خلال عملياته في المنطقة، حيث إن الجيش اليمني وصل إلى مسافة 5 كلم من مثلث عاهم في محافظة حجة.

1
 

 

كما نقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، عن المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، تأكيده أن الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي شن هجوما شاملا على جنوب محافظة حجة، وبات على مشارف مركز مديرية حيران في محافظة حجة.

وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي، أن العمليات العسكرية تسير بشكل مدروس ومخطط على جبهات اليمن، لافتا إلى أن هدف العمليات العسكرية زيادة الضغوط العسكرية على ميليشيات الحوثيين.

من جانبها أكدت صفحة "اليمن" الآن" المهتمة بالشلآن اليمني، مقتل القيادي الحوثي في المسؤول عن معسكرات التدريب في الساحل الغربي بمنطقة الدريهمي على يد أبطال ألوية العمالقة.

ولفتت الصفحة المهتمة بالشآن اليمن، إلى وجود تقدم متسارع للجيش الوطني اليمني وقوات التحالف العربي حيث إن 3 كم تفصل الأبطال عن الخط الدولي بعد السيطرة على الشباكية والشرافية والخباشية والظهر، إجمالي المساحة المحررة منذ الصباح تجاوزت 60كم2.

وكان الموقع الرسمي للجيش اليمني نقل عن قائد لواء العروبة، قائد معركة "قطع رأس الأفعى" اللواء عبدالكريم السدعي، تأكيده أن قوات الجيش الوطني حررت مناطق المشابيح، والعشش، والصافية، والمشيخات، وصولاً إلى عقبة مران بمديرية الملاحيظ، حيث إن المعارك أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثيين، فيما تدور الاشتباكات الآن في قلب مدينة الملاحيظ بأول عقبة مران، وبعد التحام عدة جبهات من السهل التقدم وتحقيق انتصارات أخرى وصولا إلى معقل زعيم الميليشيات في مران، خاصة بعد أن فقدت ميليشيا الحوثي الانقلابية جميع خطوط الإمداد.

 

 

 

 

 

 
تعليقات (2)
محاولة أغتيال محافظ تعز الموالي للشرعية اليمنية عمل قذر و جبان
بواسطة: ضرغام السبع عبد الجبار
بتاريخ: الأربعاء، 15 أغسطس 2018 09:10 ص

عمليات فرم وطحن من تبقى من مليشيات عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الكهنوتية البغيضة مستمرة حتى النهاية و سحق وتصفية تنظيم القاعدة الارهابي في اليمن الحبيب مستمر حتى النهاية ، وكل الخونة والجبناء سيحاسبون حساب عسير جدا ، ولن يفيد الخونة و الجبناء تشتيت الجهود الحربية ضد الحوثي الايراني وضد القاعدة .

من مسئول عن وجود أطفال بالقرب من قيادات حوثية أيرانية في اليمن
بواسطة: ضرغام السبع عبد الجبار
بتاريخ: الأربعاء، 15 أغسطس 2018 03:52 م

من مسئول عن وجود أطفال بالقرب من قيادات حوثية أيرانية في اليمن ،،، الامم المتحدة تبكي وتتباكى على مقتل عشرة أو عشرين طفل في اليمن لا أحد يعرف تماما من المسئول عن وجودهم بالقرب من قيادات حوثية أيرانية ملعونة ، و لم تبكي أبدا الامم المتحدة على مقتل أكثر من 200 ألف طفل سوري قتلته قوات بشار ابن أنيسة مخلوف وبمشاركة مليشيات حسن نصر الله الايرانية وقوات من الحرس الثوري الايراني وقوات روسيا الاتحادية المصممة على ضرب المشافي والاسواق في سوريا ، وعلى الجميع العلم بان وجود ضحايا مدنيين في اليمن لن يوقف سحق وفرم وتصفية عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الكهنوتية و أتباعها ومليشياتها مهما كثر البكاء والتباكي .

اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م