خادم الحرمين الشريفين يوجه رسالة بخمس لغات ترحيبا بالحجاج

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 11:10 ص
خادم الحرمين الشريفين يوجه رسالة بخمس لغات ترحيبا بالحجاج

بقلب عامر بالود، وأياٍد ممتدة بالسلام، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رسالة ترحيب بحجاج بيت الله الحرام القادمين للمملكة، وذلك تزامناً مع انطلاق موسم الحج.
 
وجاء في نص الرسالة التي تم بثها بخمس لغات (الانجليزية، الروسية، الصينية، الفارسية، الأردو): "نرحب، بحجاج بيت الله الحرام، الذين بدأوا بالتوافد من مختلف دول العالم إلى المملكة لأداء فريضة الحج، سائلاً الله تعالى أن يتقبل حجهم ويوفقهم لأداء الحج المبرور، الذي ليس له جزاء إلا الجنة".
 
على جانب آخر، قام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل وبحضور نائبه الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بجدة الأحد، بتسليم كسوة الكعبة المشرفة الجديدة لكبير سدنة بيت الله الحرام الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي، جرياً على العادة السنوية التي تتم في مثل هذا اليوم من كل عام.
 
وتُصنّع كسوة الكعبة المشرفة من الحرير الطبيعي الخاص الذي يتم صبغه باللون  الأسود، ويبلغ ارتفاع الثوب 14 متراً، ويوجد بالثلث الأعلى منه الحزام الذي يبلغ عرضه 95 سنتمتراً وبطول 47 متراً، وتتكون الكسوة من 5 قطع، تغطي كل قطعة وجهاً من أوجه الكعبة، بينما تمثل القطعة الخامسة الستارة التي توضع على باب الكعبة المشرفة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق