الشعب التركي يعاني.. «رؤية الدولار في الحلم» الأكثر بحثا على جوجل بأنقرة

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 12:00 م
الشعب التركي يعاني.. «رؤية الدولار في الحلم» الأكثر بحثا على جوجل بأنقرة
اردوغان
كتب أحمد عرفة

أصبح الأتراك يحلمون باليوم الذين يجدون فيه الدولار بدأ ينخفض، بعد أن وصل سعر الدولار في أنقرة إلى مستوى قياسي أمام انخفاض عملة الليرة التركية، مما انعكس على الوضع الاقتصادي التركي.

وأصبح رؤية الدولار في الحلم، هي الكلمة الأكثر بحثا في محرك بحث جوجل في تركيا، مما يكشف عن مدى معاناة الشعب التركي من تلك الأزمة الاقتصادية التي حلت به مؤخرا.

صحيفة "زمان" التابعة للمعارضة التركية، أكدت أن الزيادة غير المسبوقة في سعر صرف الدولار في تركيا في ظل العقوبات الأمريكية على أنقرة انعكست على أحلام الأتراك أيضا، حيث  صعدت جملة "رؤية الدولار في الحلم" إلى قمة قائمة الأعلى بحثا على جوجل في تركيا.

وأوضحت الصحيفة التركية، أن  معدل البحث عن "رؤية الدولار في الحلم"، زاد بضعفين حسب معطيات بداية الشهر الجاري، في الوقت الذي يبدو في أن التحرك الملحوظ في سوق صرف العملات الأجنبية أثر على أحلام مستخدمي الإنترنت أيضا، حيث تخطى الدولار مؤخرًا حاجز 6 ليرات، وحسب معطيات "جوجل تريند" سيطرت في الآونة الأخيرة عبارة "رؤية الدولار في الحلم" قائمة أعلى الجمل.

ولفتت الصحيفة التابعة للمعارضة التركية، إلى أنه وفقا لهذه المعطيات كانت أكثر المدن التركية التي بحث سكانها عن "رؤية الدولار في الحلم" هي مدينة سيواس وسط تركيا، والجواب الوارد على هذا البحث والاستفسار في جوجل هو: أن صاحب الرؤيا سينال مكاسب مالية عما قريب، ,هو ما يؤكد اشتعال الأزمة الاقتصادية التي تمر بها تركيا في الوقت الحالي.

وكانت صحيفة "زمان" التركية أكدت في وقت سابق أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عقوبات على وزير الداخلية التركي سليمان صويلو ووزير العدل عبد الحميد جول، على خليفة تعنت تركيا ورفضها الإفراج عن القس الأمريكي المعتقل لدى أنقرة أندرو برونسون، كما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إصدار قرار برفع قيمة الضرائب الجمركية المفروضة على الصلب والألمنيوم المستورد من تركيا بمقدار الضعف، فيما أعلن الرئيس التركي أردوغان وحكومته أنه سيردون بإصدار قرارات مماثلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة