خمس سنوات من الإرهاب والفشل.. حريقة جديدة داخل الإخوان بسبب فساد وأطماع القيادات

الجمعة، 17 أغسطس 2018 12:00 ص
خمس سنوات من الإرهاب والفشل.. حريقة جديدة داخل الإخوان بسبب فساد وأطماع القيادات
عنف جماعة الإخوان الإرهابية

عشرات الملايين من الدولارات، وفنادق وقصور وسيارات ورحلات بين دول أوروبا. هذا حال قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج، في وقت يشكو فيه شباب الجماعة وقواعدها من الفساد والفشل.
 
منذ خروج ملايين المصريين للإطاحة بحكم جماعة الإخوان الإرهابية في 30 يونيو 2013، وما تلا ذلك من اعتصام الجماعة في رابعة العدوية ونهضة مصر، وتسليح الاعتصامين وتهديد الدولة ومؤسساتها، والجماعة من محطة سوداء إلى أخرى أكثر سوادا، ما زالت تواصل جرائمها وإرهابها، بينما الخلافات وصراعات القيادات تتصاعد على خلفية الفساد والأطماع والأرباح المالية.

وتحتفى جماعة الإخوان كل عام بذكرى فض رابعة والنهضة والذى يوافق 14 أغسطس، إلا أن الخلافات التى دبت داخل الجماعة مؤخرا سواء فى تركيا أو بين قيادتها داخل مصر أدت لانشغالها عن هذا الأمر، وعلى مدار الأعوام التى تلت 2013 بحث كثيرون فى انتهاج الإخوان العنف والإرهاب فى أبحاث ودراسات كثيرة لتؤكد أن الجماعة كانت سببا رئيسا فى خروج كثير من الجماعات المتطرفة الأخرى والتى تنتهج العنف والإرهاب أيضا.

وجاء احتفاء الإخوان الإرهابية هذا العام ببيان صحفى هزيل صدر بنفس كلمات بيان الجماعة فى السنوات السابقة للاحتفاء بنفس الذكرى وهو الامر الذى أثار حفيظة بعض من انصار الجماعة عبر الفيس بوك.

ووفقا لمصادر داخل الإخوان، فإن الخلافات التى دبت داخل قناة الشرق بسبب فصل كثير من العاملين كانت سببا فى انشغال فضائيات الإخوان عن الاحتفاء بذكرى فض اعتصام رابعة والنهضة، والذى بدا فى 28 يونيو 2013 وانتهى فى 14 أغسطس ، ولم تكن خلافات فضائيات الإخوان فقط هى السبب فكثير من قيادات الجماعة دبت الخلافات بينهم الأمر الذى أثر على التعليمات والأوامر الصادرة لشباب الجماعة ما تسبب فى انشغالهم عن الاحتفاء بذكرى فض رابعة والنهضة.

وفى ذلك قال الداعية السلفى سامح عبد الحميد إن شباب جماعة الإخوان فقدوا الأمل تماما فى قياداتها  بعدما سادت الفضائح والخلافات فى مصر أو تركيا أو قطر.

وأوضح عبد الحميد، أن الدولة  حاليا تمر بمرحلة من الاستقرار السياسى والأمنى فى حين كانت الجماعة تراهن على عكس ذلك وبالتالى فوجىء شباب الإخوان بقيادتها يكذبون إلى أن ضاع الأمل تماما.

ومن جانبه قال يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان دائما تخطط وتدبر للقيام بأعمال العنف والقتل والتخريب فى مختلف الأنحاء، وجميع الدول العربية والأجنبية أقرت جرائم الجماعة.

وأكد كدوانى، أن الفرق دبت بين صفوف الجماعة دبت ما جعلها لا تحى بعد ذكرى الفض التى تاجروا بها كثيرا رغم أنها تمت وفقا للدستور والقوانين الدولية وتم تصوير العملية بالصوت والصورة والعالم كله شاهد الفض، وها هم الآن ينسونها بسبب خلافاتهم الداخلية ومؤامراتهم على انفسهم البعض فهذا حال الجماعة التى أن لم تجد من تتآمر عليه فتآمرت على نفسها.

وفى السياق قال أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع بمجلس النواب ، إن خلافات دبت بين صفوف الإرهابية فى الفترة الأخيرة، للعديد من الأسباب، وهذا ما جعلها تتخلى عن مبادئها الخاطئة التى كانت تتمسك بها وتزعم كذبا بأنها على صواب طوال الوقت ولكن مع مرور الوقت اتضح للجميع أن هذه الجماعة دائما وابدأ على خطأ وليس لها مبدأ سوى القتل والعنف والتخريب.

وأشار عضو لجنة الدفاع، أن الجماعة الإرهابية تنتهج العنف منذ نشأتها وتستمده من كتابات سيد قطب وفق ما أكدت وثيقة أمريكية بشأن نتهج هذه الجماعة وتآمرهم المستمر على الوطن وأساليبهم فى تجنيد الشباب ومحاولة استقطاب البعض، ولكن ستظل هذه الجماعة عبر التاريخ إرهابية ودموية وذات مصالح شخصية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الخلافات لن تنتهى ، وذلك لأن كل أفراد الجماعة كل يبحث عن ذاته وفى حال تعارض المصالح تستمر الخلافات حتى لو على حساب الجماعة وهذا يعنى أنهم ليسوا أصحاب مبادئ ولا قيم ولكن منهجهم القتل والتخريب، والأيام أثبتت صحة الكلام، ومع مرور الوقت ستتضح الحقيقة جلية للجميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة