ترامب يصف مساعدته السابقة بـ«الكلبة».. هكذا ينقلب سيد البيت الأبيض على أصدقائه

الجمعة، 17 أغسطس 2018 12:00 ص
ترامب يصف مساعدته السابقة بـ«الكلبة».. هكذا ينقلب سيد البيت الأبيض على أصدقائه
ترامب وأوماروسا مانيغولت
كتب محمود حسن

«مختلة، دنيئة، دائمة البكاء، كلبة»، هكذا وصف دونالد ترامب أوماروسا نيومان مساعدته السابقة بعد أن أعلنت أنها بصدد إصدار كتاب عن العام الذى قضته فى البيت الأبيض، بعد أن قام الرئيس الأمريكى بإقالتها من منصبها كمستشارة.

وقال ترامب فى تغريدة له :"حين تمنح مختلة دنيئة دائمة البكاء فرصة وتمنحها عملا فى البيت الأبيض، أعتقد أن الأمور لم تسر كما يجب، لقد أحسن جون كيلى صنعا بفصل هذه الكلبة من منصبها"، فى إشارة له إلى أنها كانت فى السابق مجرد متسابقة سابقة فى برنامج لتليفزيون الواقع.

وتصاعدت الخلافات بين ترامب ومساعدته السابقة، بعد أن اعلنت انها بصدد نشر كتاب لها عن العام الذى قضته فى البيت الأبيد يكشف عن صدور تصريحات مسيئة من ترامب للأمريكين من أصول أفريقية وغيرها من الأقليات، كما أنه لديه حالة من "كثرة النسيان والإحباط" ويعانى من تدهور عقلى لا يمكن إنكاره.

وبذلك تنضم "نيومان" إلى طابور طويل من أصدقاء الأمس الذين ساعدوا فى وصول ترامب إلى البيت الأبيض، أو رافقوه فى بدايات رحلته، لكنهم اليوم صاروا أعداء له.

ترامب وستيف بانون
ترامب وستيف بانون

فقبل ذلك كان "ستيف بانون" المستشار السابق فى البيت الأبيض ضحية لهذه التصراحات، بعدما أقيل وأعلن عن كتابه النار والغضب، الذى يشرح فيه كواليس الايام التى قضاها فى منصبه كمخطط استراتيجى فى البيت الأبيض، ووصفه دونالد ترامب بأنه الرجل الذى فقد عقله بعدما أقيل من منصبه، كما هدده ترامب بأن محامين البيت الأبيض سيقاضونه بتهمة انتهاك اتفاق السرية.

ورغم أن ستيف بانون كان من أهم من قادوا حملة دونالد ترامب وخطط لها، إلا أن ترامب سلبه حتى هذا النجاح قائلا: هذا النجاح ليس بالسهولة التى يجعله يبدو بها، فليس له أى نصيب بهذا النجاح.

ترامب وجيف سيشنز
ترامب وجيف سيشنز

 

اما ثالث الشخصيات التى تتعرض للاساءة حاليا من ترامب رغم كونه مازال فى منصبه، فهو وزير العدل جيف سيشنز الذى هاجمه ترامب اكثر من مرة ففى تغريدة له على موقع تويتر، متهما إياه بأنه لا يقوم بدوره فى إيقاف التحقيقات الخاصة بعلاقته بروسيا، وفى مايو الماضى قال ترامب إنه يتمنى لو أنه اختار وزيرا آخر للعدل، بدلا من جيف سيشنز.

ترامب ومايكل فلين
ترامب ومايكل فلين

مايكل فلين مستشار الامن القومى للرئيس ترامب تنحى بعد أقل من شهر من عمله فى منصبه بالبيت الأبيض، وهى أقصر مدة لمستشار أمن قومى فى تاريخ الولايات المتحدة، ووصفه ترامب بأنه رجل كاذب وطلبت منه الرحيل لهذا السبب.

ترامب و بول مانافورت
ترامب و بول مانافورت

 

أما بول مانفورت المدير السابق لحملة دونالد ترامب، والذى يخضع للمحاكمة حاليا بتهمة التعاون مع الروس للتدخل فى الانتخابات الأمريكية، فإن ترامب ضحى به قبل زمن، ووصفه بأنه قام بإجراءات لم يكن يجب أن يقوم بها، وأنه تصرف من تلقاء نفسه فى مسألة العلاقات بين ترامب وروسيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق