مؤنس المردي لـ«صوت الأمة»: البيان الثلاثي رسالة لكل من يريد العبث باقتصاد البحرين

السبت، 18 أغسطس 2018 10:00 ص
مؤنس المردي لـ«صوت الأمة»: البيان الثلاثي رسالة لكل من يريد العبث باقتصاد البحرين
شيريهان المنيري

واصلت دول مجلس التعاون الخليجي، ولاسيما المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت، طريقها الداعم للإقتصاد البحريني حتى يمكنه مجابهة التحديات التي تسببت بها شائعات مغرضة ترغب في العبث بأمن واستقرار مملكة البحرين.

وأصدرت الدول الخليجية الثلاث بيانًا مشتركًا من قبل وزراء المالية، موضحة نتائج اجتماع ثلاثي جميع بينهم، وأنه تم الإطلاع على التقرير الذي تم إعداده من قبل الفريق الفني المشترك بالتنسيق مع صندوق النقد الدولي، إلى جانب الآلية اللازمة لبرنامج يهدف لتحقيق التوازن المالي للبحرين. كما أكد التقرير على التزام الدول الثلاث بتعزيز وتحفيز استقرار المالية العامة والنمو الاقتصادي للبحرين.

الأمر بدأ في نهاية يونيو الماضي عندما أصدرت السعودية والإمارات والبحرين بيانًا يعلن إتخاذهم خطى لازمة لتأسيس برنامج متكامل لدعم الإصلاحات الاقتصادية والإستقرار المالي للبحرين.

اقرأ أيضًا: الشائعات تطارد بيان الدول الثلاثة.. ومؤنس المردي: الاقتصاد البحريني بخير

في هذا الخصوص قال رئيس جمعية الصحفيين البحرينية، مؤنس المردي في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «البيان الأخير يأتي داعمًا للاقتصاد البحريني عبر آليات معينة وواضحة لتحفيز النمو الاقتصادي، وهناك برامج لتحقيق التوازن المالي بين المصروفات والايرادات الحكومية، وذلك إنطلاقًا من روابط الأخوة ووحدة المصير المشترك بين البحرين وأشقاءنا من دول الخليج، حيث السعودية والإمارات والبحرين».

وأضاف أن «البحرين تعرضت لكثير من الاساءات من بعض الدول في مسألة عدم التزامها بتسديد ديونها ما أثر على تصنيفها الائتماني. والبحرين تُمثل مركز مالي وأي إشاعة تأتي من هنا أو هناك تؤثر بالتأكيد».

وتابع «المردي» مشيدًا بوقفة دول الخليج بجانب البحرين، قائلًا: «وقفتها هذه أعادت الكفة لصالح البحرين، كما مثلت رسالة لكل من يريد العبث بالبحرين اقتصاديًا أو الإضرار بسمعتها، بأن هناك ترابط خليجي قوي، وبالفعل ومنذ الإعلان عن تلك الخطوات وهناك أمور كثيرة استقرت».

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق