الأهلي يفعلها دائما في رادس.. المارد الأحمر يصعد لدور الـ8 بعد إسقاط الترجي بهدف

الجمعة، 17 أغسطس 2018 10:59 م
الأهلي يفعلها دائما في رادس.. المارد الأحمر يصعد لدور الـ8 بعد إسقاط الترجي بهدف
مهاجم الأهلي وليد أزارو

يفعلها الأهلي دائما في رادس ووسط جماهير الترجي، ولكن يبدو أن الأمر هذه المرة ليس له علاقة بدروب التفاؤل في ملاعب الساحرة المستديرة، لأن تكتيك المارد الأحمر مع تحرك لاعبيه وضغطه جيدا على الترجي أعطته الأولوية.

سقط الترجي التونسي في مباراة اليوم أمام الأهلي المصري في ملعب راديس، بهدف غال لمهاجم الأهلي القناص وليد أزارو، يزيد هذا من معاناة الفريق التونسي يضيف عقدة أخرى على عقده أمام جماهيره الغفيرة التي اعتادت على السقوط أمام الأهلي المصري في راديس.

وجاء تشكيل الأهلي في مباراة اليوم على النحو التالي: في حراسة المرمى : محمد الشناوى، خط الدفاع: أحمد فتحى وساليف كوليبالى وسعد سمير وعلي معلول، وخط الوسط: عمرو السولية وهشام محمد وناصر ماهر وميدو جابر، خط الهجوم: وليد سليمان ووليد أزارو.

وجاء تشكيل الترجى كالتالى: في حراسة المرمى: معز بن شريفية، الدفاع: سامح الدربالي – خليل شمام – بن محمود – حسين الربيع، والوسط: فوسيني كوليبالي – فرانك كوم – محمد علي منصر، والهجوم: يوسف البلايلي – بلال الماجري – طه ياسين الخنيسي.

قدم الاهلي أداء متوازن على مدار شوطي المباراة ونجم في فرض أسلوبه وأحكم الرقابة على مفاتيح لعب الترجي ليخطف الاهلي فوزاً ثميناً يؤكد به تألقه على ملعب رادس الذى كثيراً ما شهد ذكريات رائعة للأهلي حيث سبق وحقق أكثر من فوز وتتويج عليه.

أدار اللقاء طاقم تحكيم جابوني بقيادة إريك أوتوجو كاستان ويعاونه كلاً من كاستان والتشادي عيسي يايا والجابوني موسوندا مونتال.

الشوط الأول

جاءت انطلاقة المباراة بشكل حماسي من جانب الفريقين وشهدت الدقيقة الثانية التحام قوي بين بلال الماجري وفرانك كوم ثنائي الترجي ودخل الجهاز الطبي للفريق التونسي لعلاج أحد لاعبي الترجي.

أنقذ ميدو جابر فرصة هدف مُحقق للفريق التونسي بعدما تزحلق على كرة كانت مع مهاجم الترجي ،وكاد سعد سمير يُسجل هدف للأهلي في الدقيقة 12 بعدما سدد بقدمه كرة من تمريرة على معلول لكنها مرت بجوار القائم ولعب وليد سليمان كرة ضعيفة جاءت فوق العارضة.

وأخرج وليد آزارو كرة قبل أن تدخل شباك الاهلي بسنتيمترات لينقذ الاهلي من فرصة هدف للترجي في الدقيقة 15 عن طريق يوسف البلايلي.

وتصدى محمد الشناوي لتسديدة قوية من يوسف البلايلي في الدقيقة 18 ، وبمرور الوقت يواصل الترجي سيطرته على اللقاء وسط تراجع واضح من جانب الاهلي الذى أعتمد على الهجمة المرتدة والتى لم تمثل خطورة على مرمى صاحب الأرض.

وعكس مجريات اللقاء ينجح الاهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق وليد آزارو بعدما تلقي تمريرة من ساليف كوليبالي فشل حارس الترجي في التعامل معها وسط مراقبة من سعد سمير ووصلت الكرة إلى أزارو الذى سجل في مرمى الترجي بالدقيقة 31.

وأهدر وليد آزارو فرصة مُحققة لتسجيل هدف ثاني عن طريق آزارو بعدما تلقي تمريرة عرضية ولا أروع من على معلول في الدقيقة 41 لكن المهاجم المغربي لعب الكرة في "يد" حارس الترجي معز بن شريفية .

بعدها بدقيقة قاد الدربالي هجمة خطرة للترجي وكاد يُسجل هدفاً لكن أحمد فتحي انقذ الكرة ،وواصل الفريق التونسي السيطرة على اللقاء ونال يوسف البلايلي بطاقة صفراء للخسونة وكاد ناصر ماهر يسجل هدف ثان للأهلي من تمريرة حريرية عن طريق وليد سليمان، إلا أن ماهر تعامل مع الكرة بقوة غير مطلوبة خاصة وأنه كان منفردا بالشباك، لتصطدم بجسد الحارس معزبن شريفة، ثم أهدر كوليبالي فرصة ثانية للتسجيل، بعدها ينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف آزارو.

الشوط الثاني

بدأ الترجي التونسي الشوط الثاني مُهاجماً بحثاً عن تسجيل هدف التعادل وضغط الاهلي بشكل واضح ونال فرانكوم لاعب الترجي بطاقة صفراء في الدقيقة 52 للخشونة مع وليد سليمان.

واصل الترجي ضغطه على مرمى الاهلي الذى أعتمد على هجمات متباعدة لم يُحسن لاعبيه التعامل معها.

ونال وليد سليمان بطاقة صفراء للخشونة في الدقيقة 66 ليعغيب عن مباراة الفريق المقبلة أمام كمنبالا سيتي في الجولة الأخيرة وبطاقىة صفراء في الدقيقة 68 لميدو جابر

وكاد الترجي يُسجل هدف التعادل في الدقيقة 70 بعدما تأخر محمد الشناوي في الخروج من مرماه لتصل الكرة إلى مهاجم الترجي قبل أن يعود الشناوي وينقذ الموقف ، وتتواصل الخطورة التونسية بعدما أخطأ على معلول في تشتييت كرة من داخل منطقة جزاء الاهلي لكن الشناوي يتدخل ويمسك بالكرة على مرتين.

ويشهر الحكم الجابوني بطاقة صفراء للاعب الترجي خليل شمامة للتدخل مع الشناوي بعنف.

ويخرج ناصر ماهر ويشارك بدلاً منه أيمن أشرف في الدقيقة 74 ، ومع إقتراب المباراة من نهايتها  يضغط الترجي بكامل خطوته ويدفع كارتيرون المدير الفني للأهلي بأكرم توفيق بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 80

سامح الدربالي أهدر هدف محقق في الدقيقة 82 بعدما لعب كرة مرت بجوار القائم بسنتيمترات وحاول الترجي التسجيل في الدقائق الأخيرة لكن دفاع الاهلي تماسك ليخرج بطل مصر فائزاً بالنقاط الثلاثة والصعود لدور الثمانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق