هل صلى إشعياء المقاري المتهم بقتل الأنبا أبيفانيوس في قناة بروتستانتية؟.. حماة الإيمان تجيب

السبت، 18 أغسطس 2018 11:00 ص
هل صلى إشعياء المقاري المتهم بقتل الأنبا أبيفانيوس في قناة بروتستانتية؟.. حماة الإيمان تجيب
إشعياء المقاري أثناء ترسيمه على يد البابا شنودة
عنتر عبداللطيف

ما زالت قضية الراهب المشلوح إشعياء المقارى - وائل سعد تواضروس- تلقى بظلالها على مناقشات الأقباط عبر وسائل التواصل الاجتماعي نظرا للجريمة البشعة المتهم فيها المشلوح بقتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير أبو مقار بوادى النطرون وهو ما لم يحدث فى الكنيسة الأرذوثكسية من قبل.

ما جرى طول الأيام الماضية كان تراشقا بالألفاظ بين طرفين على وسائل التواصل الاجتماعى؛ الأول يرى أن الجريمة عقائدية نظرا للقول أن إشعياء المقارى كان من أتباع مدرسة المتنيح قداسة البابا شنودة، وهو ما دفعه إلى قتل الأنبا أبيفانوس حيث أن رئيس الدير كان من تلاميذ الأب متى المسكين المعروف بخلافه الفكرى مع البابا شنودة.

large-2026679510775614692
 

مينا أسعد رئيس «حماة الإيمان القبطية » والباحث في لجنة العقيدة القبطية الأرثوذكسية بأسقفية الشباب نشر فيديو عبر صفحته فيس بوك قال فيه "ردا على من ادعى بخلاف الحقيقة أن الجريمة كانت عقائدية، وأن السبب هو مثلث الرحمات البابا شنودة، وبعد عشرات الأدله التي قدمت لتفنيد هذا الادعاء، فيديو للراهب المشلوح المتهم بالجريمة في قناة بروتستانتينيه يمارس أساليب غير أرثوذكسية .. فهو حتى في الايمان لم يكن ارثوذكسيا".

اشعيا المقارى وفلتاؤس
 

أضاف رئيس حماة الإيمان:«والسؤال.. هل يجروء كل من تاجر بالقضية للهجوم على الكنيسة وتعاليمها ويتهم ابنائها أن ينشر هذه الحقائق في ذات الموضع الذي نشروا فيه اتهماتهم ؟ وهل «المحللين» الذين اخطأوا يستطيعون الاعتذار؟ لا أظن.

 
اش

 

فيما قالت الكاتبة مارى ملاك صادق :«سبق أن عرضت ما يكذب هذا الإدعاء من خلال صفحة الراهب الفيس بوكية .والآن ها شيئا آخر كلي التعارض مع منهج وأرثوذكسية قداسة البابا شنودة الثالث في أحد القنوات البروتستانتية والصلاة بطريقة وأسلوب ومنهج غير أرثوذكسي بالمرة».

 

 

تالعت عبر صفحتها فيس بوك:« لعلكم تكفون عن المتاجرة بالدماء والترويج لأفكار باطلة ،أصلي أن يسامحكم البابا شنودة ويصلي لأجلكم وهو بالتأكيد يفعل هذا مشفقا علي غلاظة قلوبكم ،ومع مطالبتنا بتنفيذ القانون و بالعدالة والقضاء الأرضي العادل ،لنصلي جميعا إلي أن ينخس الله قلب الراهب السابق ليقدم توبه حقيقية لأجل خلاص نفسه وابديته .. مراحم الله جديدة كل صباح واحضانه لم ولن تغلق مادام يوجد حياة بعد .

تابعت :«ملحوظة منعا للمزايدات..الغرض ليس تحويل الدفه او الاتهام للفكر البروتستانتي بكل تأكيد .. فلسنا متاجرين بالدماء كما فعل البعض حتي من الاخوه البروتستانت ..الغرض فقط نفي ادعاء ان الراهب شنودي الفكر والايمان .. لأن ببساطة شنودي تساوي مستقيم الإيمان».

اشع
 

كانت  نيابة استئناف الإسكندرية، قد قررت حبس الراهب المشلوح أشعياء المقاري، 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة مقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس وأسقف دير أبو مقار بوادي النطرون بمحافظة البحيرة.

كما  قرر المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، إحالة ملف قضية مقتل الأنبا إبيفانيوس، لنيابة استئناف الإسكندرية لاستكمال التحقيقات فيها، وسرعة كشف غموض وملابسات القضية. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق