طلاق الحبايب وأسرار زيجات وانفصال النجوم 1/ 10: رشدى وسامية.. الدنجوان والفراشة

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 06:00 م
طلاق الحبايب وأسرار زيجات وانفصال النجوم 1/ 10: رشدى وسامية.. الدنجوان والفراشة
دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة مع الفراشة سامية جمال
زينب عبداللاه

على الشاشة جسدوا أجمل مشاهد الحب والرومانسية، أحببنا صورهم معا، وارتبطنا بقصص وروايات الحب من خلالهم، فرحنا لارتباطهم وزواجهم، وصدمتنا أنباء انفصالهم، ربما ارتبط كل منهم بشخص أخر لكن ظل مع نصفه الثاني أيقونة حب لأجيال متعاقبة.
 
حكايات كثيرة لثنائيات الفن الذين ارتبطوا بقصص حب وزواج وطلاق، واستمر هذا الارتباط والعلاقة الطيبة بين الكثيرين منهم ولم ينقطع حتى بعد الطلاق،  ليقدموا نماذج لطلاق الحبايب.
 
ومع أنباء طلاق الفنانة غادة عادل والمخرج مجدي الهواري بعد 20 عاما من الزواج، وإنجاب 5 أبناء، نعرض في هذا التقرير قصص وأسرار أشهر حكايات زيجات وانفصال نجوم الوسط الفني.

الدنجوان والفراشة
كان الدنجوان رشدي أباظة انفصل لتوه عن زوجته الأمريكية أم ابنته الوحيدة قسمت، حين بدأ القدر ينسج  أكبر قصة حب في حياته، ليبدأ أول تقارب بينه وبين الفراشة الجميلة سامية جمال في إحدى صالات العرض الخاصة بروما.
 
وتكتمل ترتيبات القدر باشتراكهما في فيلم الرجل الثاني عام (1959)، فتشتعل قصة الحب وتكتمل بالزواج في نفس العام، فتعيد الفراشة الدنجوان إلى حياة الاستقرار لمدة اقتربت من 18 عاما في أطول زيجة للدنجوان.
 

رشدى وسامية ..الدنجوان والفراشة

رشدى وسامية ..الدنجوان والفراشة
 
عاش الدنجوان والفراشة حياة زوجية سعيدة. وجعلت سامية جمال من الورود لغة خاصة للتعبير عن حبها لرشدي أو حتى غضبها. وقال الدنجوان عن سامية جمال أنها الزوجة والحبيبة التي أعادته لحياة الدفء والاستقرار.
 
ورغم كل هذا الحب، فوجئت سامية  جمال بزواج رشدي من الفنانة صباح، الصديقة التي كانت تحبها كثيرا وتجمعها بها علاقة طيبة.
 

قصة حب الدنجوان والفراشة

قصة حب الدنجوان والفراشة
 
وبدأ زواج صباح من رشدي أباظة بدعابة عندما كانا في لبنان كما أكدت قسمت ابنته في أحد حواراتها، مشيرة إلى أن صباح تحدّته أنه لا يستطيع الزواج منها خوفاً من سامية جمال، فاصطحبها للمأذون!.. وتحولت الدعابة إلى واقع، وبعدها أفاقا من اللعبة، وتم الطلاق بعد أيام.
 
وقع هذا الزوج كان قاسيا على سامية جمال بعد علمها بالخبر الذي تسرب إلى بعض الصحف حينها، ورغم هذا لم تثور أو تظهر انفعالاتها، وانتظرت الفراشة زوجها الحبيب في المطار وهو عائد من بيروت، واحتضنته، وذهبا إلي البيت وكأن شيئًا لم يكن.
 
ولم يستمر زواج رشدي من صباح سوى أيام قليلة، واستمر بعدها زواج الفراشة والدنجوان لما يقرب من 10 أعوام أخرى، تخللتها بعض الخلافات بسبب تصرفات الدنجوان، وكان حينها يحاول صلح الفراشة.
 
وتدخلت شادية أكثر من مرة لحل الأزمات بين رشدي أباظة وسامية جمال، لكن انتهت هذه الخلافات بالطلاق عام (1977)، وكان رشدي أباظة يؤكد دائما أنه لم يحب في حياته سوى سامية جمال.
 

سامية جمال ورشدى اباظة

سامية جمال ورشدى اباظة
وعندما اقترب رشدي من الموت تزوج من إحدى قريباته وهي السيدة «نبيلة أباظة»، لكن لم ينس سامية وبعد عودته من أول رحلة علاج له في لندن قام بعمل بوليصة تأمين لصالح سامية جمال. وقال لمحاميه «صلاح السهلي» بأنه سيتيح لها فرصة أداء الحج، كما أوصى رشدي ببناء مقبرتين إحداهما له والأخرى لسامية جمال، وبعد وفاته قررت الفراشة أن تعيش على ذكراه ولا تتزوج حتى تلقاه.
 
وبعد انفصالهما بـ3 سنوات رحل دنجوان السينما، وحضرت سامية جمال الجنازة متخفية بإيشارب ونظارة سوداء حتى لا تلفت النظر إليها، وبعدها بـ3 أيام زارت الفراشة حبيبها في قبره وقرأت له القرآن، وكانت تتمنى أن يموت في حضنها وإلى جوارها ولكن القدر قرر أمرا أخر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق