لايف الحج ببلاش.. 2 مليون جيجا هدية ضيوف الرحمن في بلاد الحرمين

الأحد، 19 أغسطس 2018 02:00 ص
لايف الحج ببلاش.. 2 مليون جيجا هدية ضيوف الرحمن في بلاد الحرمين
حجاج بيت الله الحرام
محمد الشرقاوي

حج ذكي أو شير في الخير، مسم حاج مباشر لكافة بقاع الأرض، ضمن جهود المملكة العربية السعودية لخدمة ضيوف الرحمن أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات عن مبادرتهما لخدمة 2 مليون حاج.

تتضمن المبادرة 2 مليون جيجا من خدمة الانترنت لـ 2 مليون حاج، وذلك بالشراكة مع مجموعة الاتصالات السعودية، وشركة اتحاد اتصالات - موبايلي، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية زين، وشركة فيرجن موبايل، وشركة اتحاد جوراء - ليبارا، مخصصة لمستخدمي باقات «سوا زيارة، الزوار، نور، الحج والعمرة، إيمان» المقدمة من شركات الاتصالات المتنقلة.

ويتمكن مستخدمو هذه الباقات من استخدام 1جيجا لكل مستخدم لمدة 48 ساعة، وتهدف هذه المبادرة إلى التيسير والتسهيل على ضيوف الرحمن في التواصل مع ذويهم، وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات الرقمية المتاحة في مبادرة «حج ذكي» لتحسين تجربتهم، والارتقاء بخدمات الاتصالات المقدمة لضيوف الرحمن.

وتأتي المبادرة حسب توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ببذل كل ما من شأنه التيسير والتسهيل على ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج بكل طمأنينة وأمان وحرصهما على تقديم مختلف الخدمات الجليلة لحجاج بيت الله الحرام والعمل على المزيد من تطويرها والارتقاء بها عاماً بعد عام.

ويذهب الحجاج اليوم الأحد الثامن من شهر ذي الحجة، إلى مشعر منى للمبيت فيها؛ استعدادا لصعود جبل عرفة.

وسمي يوم التروية بهذا الاسم؛ لأن الحجاج كانوا يرتون فيه من الماء من أجل ما بعده من أيام؛ قال العلامة «البابرتي» في «العناية شرح الهداية» وَقِيلَ: «إنَّمَا سُمِّيَ يَوْمُ التَّرْوِيَةِ بِذَلِكَ؛ لِأَنَّ النَّاسَ يَرْوُونَ بِالْمَاءِ مِنْ الْعَطَشِ فِي هَذَا الْيَوْمِ يَحْمِلُونَ الْمَاءَ بِالرَّوَايَا إلَى عَرَفَاتٍ وَمِنًى».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق