لا حرمة لأشهر الله الحرم عند الحوثيين.. الميليشيات الإرهابية تطلق صاروخا باليستيا تجاه المملكة

الأحد، 19 أغسطس 2018 09:00 ص
لا حرمة لأشهر الله الحرم عند الحوثيين.. الميليشيات الإرهابية تطلق صاروخا باليستيا تجاه المملكة
ميليشيات أنصار الحوثى
محمد الشرقاوي

لم تجعل ميليشيات أنصار الله الحوثية الإرهابية في اليمن حرمة لشهر الله ذو الحجة، رغم كونه أحد الأشهر الحرم، واستهدفوا الأراضي السعودية بصاروخ باليستي جديد.

مساء السبت، أعلنت قوات الدفاع الجوي السعودي، اعتراض صاروخ باليستي من قبل جماعة أنصار الله المدعومة إيرانيا، من داخل الأراضي اليمنية من محافظة عمران.

وجاء الاستهداف الجديد بعد ساعات من لقاء جمع محمد عبد السلام المتحدث الرسمي باسم الميليشياتت الحوثية والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، تناول آليات اعتراض انتصارات التحالف العربي ضد الميليشيات الإرهابية في اليمن.

المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، قال إنه: «في تمام الساعة السابعة و37 دقيقة، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي».

وأوضح المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وتم إطلاقه بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس».

ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية دون أن ينتج عن ذلك أي إصابات.

وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي والإنساني.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصادر من جماعة الحوثي  تفاصيل الصاروخ الباليستي، الذي أطلقته الجماعة نحو مدينة جازان السعودية، مساء السبت.

وقالت الوكالة عن مصدر بـ«القوة الصاروخية»، أن الصاروخ الباليستي من طراز «بدر 1»، كان يستهدف معسكر مستحدث للجنود السعوديين في قطاع جازان، وفقا لقناة المسيرة الحوثية.

وتشهد المملكة السعودية استعدادات أمن مكثفة على كافة المحاور والحدود الاستراتيجية من كافة الجهات تزامنا مع موسم الحج، والمقرر اليوم الأحد ذهاب الحجاج إلى مني في يوم التروية.

تعليقات (1)
عمليات فرم وطحن من تبقى من مليشيات الحوثي الايرانية في اليمن الحبيب
بواسطة: ضرغام السبع عبد الجبار
بتاريخ: الأحد، 19 أغسطس 2018 09:15 ص

الشعب اليمني العربي العظيم يقدم التضحيات الكبيرة مع التحالف العربي العظيم في الدفاع عن الامة العربية العظيمة في مواجهة العدو الايراني الخبيث ، ضباط في ما يسمى بالحرس الثوري الإيراني في سلسلة كهوف جبال مران في صعدة مع صبي أيران المعتوه عبد الملك بدر الدين الحوثي الايراني ، وقد نجح التحالف العربي وقوات الشرعية اليمنية من تدمير عدد من الكهوف المجهزة بوسائل اتصالات عسكرية أيرانية حديثة والقضاء على من كان فيها ، وجثث القتلى من أيران و لبنان تنتظر فتح مطار صنعاء الدولي .

اضف تعليق