اللي متغطي بالأمريكان عريان.. 4 اجراءات للكونجرس تفضح مخططات الإخوان

الأحد، 19 أغسطس 2018 07:00 م
اللي متغطي بالأمريكان عريان.. 4 اجراءات للكونجرس تفضح مخططات الإخوان
الكونجرس الامريكي
كتب محمد شعلان

بات ملف تنظيم الإخوان الإرهابي محل نقاش جاد في الدوائر السياسية الأمريكية أكثر من أي وقت مضى، وطالبت لجان العلاقات الخارجية والموازنة والاستخبارات في الكونجرس وزيري الدفاع والخارجية بإعداد تقرير شامل عن التنظيم الارهابي، وجاءت الخطوة عقب مناقشات داخل المجلس بشأن تهديد الإخوان للولايات المتحدة الأمريكية.
 
ووضع الكونجرس الأمريكي 4 اشتراطات أساسية لوزارتي الدفاع والخارجية الأمريكية ومدير الاستخبارات في إعداد التقرير الذي سيتم تنفيذه في مهلة لا تزيد عن العام، وسيكون بمثابة الضربة القاضية التي ستفضح تاريخ الجماعة ومخططاتها في الولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

4 إجراءات للكونجرس تفضح الإخوان
وتشمل أبرز آليات التقرير الفاضح لتنظيم الاخوان على ضرورة وجود وسيلة تضمن أصول تنظيم الاخوان وطبيعته، وصف استراتيجية الاخوان وسياستهم وأهداف التنظيم، ورصد أنشطة تنظيم الاخوان حسب كل دولة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وكذلك معلومات بشأن المنظمات المرتبطة بالإخوان وفروعه وهياكله القيادية ومصادر تمويله.
 
وتعد خطوة الكونجرس الأخيرة توجها واضحا للتنازل عن قيادات الجماعة وتصنيف الاخوان منظمة ارهابية في امريكا، وشهد هذا التوجه تصاعد أكثر مع وصول الرئيس ترامب إلى الرئاسة كما أن واشنطن يبدو أنها بدأت تقتنع أن تنظيم الاخوان هو الرحم الذي خرجت منه معظم التنظيمات الارهابية والمتطرفة.
 
وكانت قد أكدت وثائق كشفتها الاستخبارات الامريكية العام الماضي عن إقرار زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن تأثره بفكر تنظيم الاخوان، وهي وثائق حصلت عليها في منزل بن لادن عقب المداهمة التي قتل فيها عام 2011 فى دولة باكستان.
 
وفي وقت سابق تطرقت لجنة الأمن القومي في مجلس الكونجرس الأمريكي، إلى الأعمال الإرهابية التي مارستها جماعة الإخوان في كل من مصر وسوريا واليمن والعراق، مشيرا إلى أن الجماعة تورطت بشكل كبير في العديد من العمليات الإرهابية في مصر من بينها تفجير الكنائس، وكذلك التورط في تفجير إحدى السفارات في القاهرة منذ سنوات، ومحاولة اغتيال قيادات أمنية في مصر ومحاولة استهداف منشآت حكومية مصرية. 
 
وقالت لجنة الأمن القومي في مجلس الكونجرس الأمريكي، إن الإخوان تنقسم لعدة أفرع منها جماعة الإخوان في مصر، وهناك أيضا حزب النهضة في تونس، وحزب العدالة والتنمية في المغرب، حركة الإخوان في الأردن.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م