فرض حالة الطوارئ أول خطوة.. كيف استعدت وزارة النقل لاستقبال عيد الأضحى؟

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 11:00 ص
فرض حالة الطوارئ أول خطوة.. كيف استعدت وزارة النقل لاستقبال عيد الأضحى؟
الدكتور هشام عرفات

ارتبط ذكر موسم الأعياد والسفر عبر القطارات لمحافظات بعيدة لقضاء العطلات باسم السوق السوداء وظهور المتحايلين على القوانين للمتاجرة بالتذاكر لاستغلالها ورفع قيمتها على المواطنين بمخالفة القانون، فيما تحاول الأجهزة المسئولة غلق كل الوسائل المؤدية لطرق السوق السوداء من خلال محاصرة الخارجين على القانون.
 
كان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، كلف بإعلان حالة الطوارئ بمرافق السكة الحديد ومترو الأنفاق والنقل النهري طوال أيام عيد الأضحى، مع إلغاء إجازات القيادات بالعيد لمتابعة انتظام الحركة بالمرفق لخدمة الجمهور.
 
وطالب وزير النقل بضرورة تواجد أحد القيادات على الأقل على مدار اليوم طوال أيام العيد بكل مرفق، مع متابعة انتظام حركة القطارات والمترو والتفتيش على المراكب والمراسى النيلية، وموافاته بأى معوقات تعوق حركة أى مرفق.

استعدادات الوزارة للعيد
وقال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح دريم" على قناة دريم، إن الوزارة قررت الدفع بـ26 قطار إضافي بإجمالي 182 ألف مقعد ويتم حجزهم قبل أجازة العيد بيوم أي يوم الأحد المقبل من أجل تضييق الدائرة على المتحايلين على القانون ومستخدمي التذاكر في السوق السوداء.

وأوضح أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، أن هذا القرار المتعلق بزيادة عدد القطارات بشكل كبير وأن الحجز مستمر لما قبل أجازة العيد بيوم سيسفر عن عدم وجود زحام وتكدس على شبابيك التذاكر مما سيؤدي إلى تضيق الخناق على تذاكر السوق السوداء، مشيرا إلى أن حجز باقي القطارات غير الإضافية مستمر في الفترة من 15 إلى 31 أغسطس.

20180811125730486

اقرأ أيضا: «الرقم القومي والانترنت».. التفاصيل الكاملة لرحلات السكة الحديد في عيد الأضحى

محاصرة السوق السوداء
وعن حجز التذاكر عبر الانترنت، أكد أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، الحجز عبر الانترنت مُفعل ولكن يحاولون بقدر الإمكان تقليل هذا الأمر في العيد بسبب استخدام تجار السوق السوداء لهذه التقنية لسحب الكثير من التذاكر والمتاجرة بها بطرق غير قانونية وبالتالي تم تقليص هذه التقنية مؤقتا لتحقيق نوع من الانضباط وتوفير تذاكر للراكب العادي.

Misr_Station,_Alexandria,_Egypt

وأشار أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، إلى أن الهيئة تجهز الجرارات لمواكبة أجازة العيد بالإضافة إلى تنظيم شيفتات عمل على مدار اليوم مع استعدادات مكثفة من جميع المهندسين والفنيين والعمال حتى يتم الخروج بأجازة فترة العيد بشيء من الراحة والأمان للمسافرين خاصة المتجهين لمحافظات وجه قبلي.

اقرأ أيضا: يا بشاير العيد.. السكك الحديدية تزف بشرى سارة لأهالي النوبة

وتفقد اليوم المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، ورش الفرز بالقاهرة المتخصصة فى الصيانة والتجهيز اليومي للجرارات والعربات بمنطقة فرز القاهرة، فى جولة مفاجئة، رافقه فيها المهندس سامى عفيفى نائب رئيس الهيئة لقطاع الصيانة والدعم الفنى، لمتابعة عمليات الصيانة الدورية والتجهيز اليومي للجرارات والعربات والتأكد من إجراءات وتعليمات السلامة التي تتم بالورش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق