خطة الصحة لتأمين المحتفلين بالعيد: طائرتان مروحيتان.. و10 لنشات إسعاف نهري

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 08:00 م
خطة الصحة لتأمين المحتفلين بالعيد: طائرتان مروحيتان.. و10 لنشات إسعاف نهري
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

في إطار استعداداتها لتأمين احتفالات المصريين بعيد الأضحى المبارك، أعلنت وزارة الصحة حالة الطوارئ بجميع المنشأت الطبية التابعة لها في أنحاء الجمهورية، كما كشفت عن خطة التأمين الطبي التي أعدتها للمحتفلين بالعيد.

خطة الصحة، تضمنت رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات، علاوة على إلغاء الإجازات للأطباء والتمريض والصيادلة، إلى جانب زيادة أرصدة أدوية الطوارئ بالمستشفيات.

كما تضمنت خطة التأمين الطبي، توفير أكياس الدم من مختلف الفصائل، وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان الوزارة، إلى جانب الدفع بـ 2952  سيارة إسعاف مجهزة للميادين والطرق والشوارع الرئيسية والمتنزهات.

كذلك تشديد الرقابة على منافذ وشوادر بيع اللحوم واللحوم المصنعة، والمجمدة ومحلات الجزارة، والتنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد بها.

في غضون ذلك، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن سيارات الإسعاف المجهزة وزعت على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكافة محافظات الجمهورية، مشيرة إلى تشكيل فرق لمتابعة تنفيذ الخطة على أرض الواقع، والمرور المفاجئ على المستشفيات، للتأكد من تواجد الأطباء والفريق الطبى خلال أيام العيد.

وأضافت وزيرة الصحة، في تصريحات صحفية، أن تم الدفع أيضا بـ 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين، وتكثيف تواجد الفرق الطبية بجميع المستشفيات ورفع درجة الاستعداد بها للقصوي، وانعقاد غرفة الازمات والطوارئ بديوان عام الوزارة على مدار الساعة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق