الكوميدي والأكشن VS أحمد مراد.. هل يكسر «تراب الماس» قواعد المنافسة في العيد؟

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 12:00 م
الكوميدي والأكشن VS أحمد مراد.. هل يكسر «تراب الماس» قواعد المنافسة في العيد؟
ابطال تراب الماس
كتب محمد شعلان

انطلق سباق المنافسة بين أفلام العيد وسيحصد ميداليات السباق الفيلم الذي سينال إعجاب الجمهور طوال أيام العيد، وفيما جرت عادة أفلام العيد على المنافسة بين الفيلم ذات الطابع الكوميدي ممثل في فيلم «البدلة» أو الأكشن في «الديزل» إلا أن أفلام من نوع جديد وهو «تراب الماس» دخلت السباق ويحسم النتيجة نهاية موسم العيد.

تراب الماس ينافس أفلام الشباك
وقال الناقد الفني طارق الشناوي، فى مداخلة هاتفية بقناة dmc، إن هناك 7 أفلام تنافس في موسم العيد وهذا عدد معقول مقارنة بالمنافسة في عيد الفطر والذي لم يتخطى 5 أفلام، مشيدا بنوعية فيلم «ترامب الماس» للثنائي أحمد مراد ومروان حامد وأن الفيلم يحتوي مجموعة من العناصر الفنية المبدعة ويراهن على السينما في الفيلم وأدخله المنافسة قرار عرضه في السينما قبل أيام العيد.

token389b9fe61cf3f3f8-1

 

اقرأ أيضاً: آسر ياسين يعلن عن تفاصيل دوره في فيلم «تراب الماس»

وأوضح الناقد الفني طارق الشناوي، أن موسم العيد له جمهور استثنائي وحوالي 50% من جمهور العيد ليسوا جمهور دائم وبالتالي لهم مذاق معين وتجذبه أفلام الأكشن أو الكوميدي دون الاهتمام بمحتوى السينما كثيرا ومن هنا تكون منافسة العيد بين هذين النوعين من الأفلام، مؤكدا أن هذا الأمر تغير مع فيلم «تراب الماس» الذي سيحدث حالة من التنامي بين الجمهور مع مرور الوقت.

29831509a7d4281eb214dd1217073ea6

وأرجع الناقد الفني طارق الشناوي، الحالة الفنية المميزة في فيلم «تراب الماس» إلى حالة الكيمياء والتوافق بين الثاني المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد، موضحا أن هذه الحالة اكتملت بعد تعاونهم من قبل في تجربة «الفيل الأزرق، والأصليين»، وحرص الطرفين على احترام المشاهد وتقديم قيمة تحترم الفن والجمهور.

 

اقرأ أيضاً: بطل «تراب الماس»: حلمي كان عاوز فيلم «تفصيل».. وتحويل الروايات لأفلام أفضل من «السرقة»

وتدور أحداث فيلم «تراب الماس» المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد مراد، حول قصة شاب يعيش حياة باهتة رتيبة، يعمل كمندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، ثم يتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التى يروج لها، فى المنزل الذى يعيش فيه بصحبة والده القعيد، إلى أن تحدث جريمة قتل غامضة، تقلب الأحداث.

index

يتألف فريق فيلم «تراب الماس» من آسر ياسين ومنة شلبى وماجد الكدوانى وخالد الصاوى وشيرين رضا والنجم القدير عزت العلايلى، وهو من إخراج مروان حامد.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق