تعرف على أبرز 8 مهمات كبرى في أجندة "اقتصادية السويس" العام المقبل

الخميس، 23 أغسطس 2018 06:00 م
تعرف على أبرز 8 مهمات كبرى في أجندة "اقتصادية السويس" العام المقبل
قناة السويس

جهود كبيرة تحملها على عاتقها الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، بداية من أعمال تطوير وتنمية محور القناة، انتهاء بحجم العمل في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس سنويا.

بالقراءة في أجندة الأعمال الخاصة باقتصادية قناة السويس عام 2019، نجد إضافة كبرى وإنجازات تنتظر التنفيذ والتي ستُضاف لمحور تنمية قناة السويس العام المقبل، خاصة فى ظل التطلع إلى إنهاء جزء كبير من مشروعات التنمية.

ووفقا للبيانات الصادرة عن الهيئة، تستهدف تنفيذ مشروعات كبرى وضعتها على أولوية أجندة أعمالها فى 2019، وعلى رأسها توقيع 4 عقود نهائية مع شركات صينية على مساحة تقدر بـ 1.5 كيلو متر مربع بالمنطقة الجنوبية، لتنفيذ صناعات متنوعة مثل صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، بالإضافة لمواد البناء الحديث واللوجيستيات.

ومن أبرز المشروعات أيضا توقيع تعاقد مع شركة تعمل فى مجال البتروكيماويات على مساحة 750 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية بنحو 980 مليون دولار، وعدد عمالة متوقع 350 عامل مباشر و 900 غير مباشر.

وتوقيع عقد امتياز لمحطة الصب الجاف مع إحدى الشركات المصرية، لإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وتسليم ميناء الأدبية، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 5 مليارات جنيه، وبطاقة إنتاجية 7.5 مليون طن سنوياً.

وإنهاء المفاوضات مع 2 مطور صناعى، الأول مطور محلى والثانى مطور هندى، لتنمية وتطوير مساحة 20 كيلو متر مربع بالمنطقة الجنوبية، مما قد يوفر فرص عمل ما بين 500- 700 ألف فرصة مباشرة وغير مباشرة.

والانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع محطة الصرف الصحى والصناعى فى المنطقة الشمالية، بطاقة 25 ألف متر مكعب يومياً، والذى ينفذ تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وإنهاء محطة تحلية مياه البحر، بالمدينة المليونية بطاقة 150 ألف متر مكعب يوميا، والتى ستمد المنطقة باحتياجاتها من المياه فى المستقبل.

وفي النهاية تنفيذ محطتين صرف بالمنطقة الصناعية لشرق بورسعيد، ثم الانتهاء من تحسين التربة لـ12 مليون متر مربع بالمنطقة الشمالية بنهاية العام المقبل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق