اقفل المحبس وانقذ جيبك.. 5 نصائح عملية سهلة لضبط الهاتف وتوفير باقة الإنترنت

الجمعة، 24 أغسطس 2018 04:00 م
اقفل المحبس وانقذ جيبك.. 5 نصائح عملية سهلة لضبط الهاتف وتوفير باقة الإنترنت
هاتف ذكي

لم يعد ممكنا الاستغناء عن الإنترنت والاتصال به طوال الوقت. الأمر يرتبط بكثير من الأعمال والأمور المهمة لملايين الناس، وفي سبيل هذا يشترك أغلبهم في باقات الإنترنت، ويكلفهم الأمر كثيرا من المال.

مع الاستخدام اليومي المتكرر والطويل للإنترنت قد يُفاجأ الشخص بانتهاء باقته سريعا، دون أن يعرف السبب في الأمر، أو يعرف طريقة عملية لتقليل الاستهلاك. فإذا كنت ممن يتكلفون ماديا بسبب باقات الإنترنت وتبحث عن وسيلة للتوفير في الباقة، فإليك خمس نصائح عملية مهمة لتقليل استهلاك باقات الإنترنت.

 

1- البحث عن شبكة "واي فاي"

يمكن توفير الباقة باستخدام شبكات الواي فاي، لهذا عليك استكشاف أي مكان تذهب إليه والبحث عن شبكة واي فاي في محيطك، لكن من المهم الحذر عند التعامل مع الشبكات العامة، وتجنب الدخول على أمور حساسة مثل الحسابات البنكية.

 

2- تحديد استخدام البيانات

يمكن ضبط استهلاك الباقة بوضع حد معين لاستهلاك البيانات، وذلك عبر الدخول إلى الإعدادات بالهاتف وتخصيصها حسب رغبة كل مستخدم واستهلاكه وحجم باقة الإنترنت التي يستخدمها.

 

3- التوقف عن استخدام بعض التطبيقات

كثير من باقة الإنترنت يذهب سُدى بسبب التطبيقات كثيفة الاستهلاك للإنترنت، وعند دخول قائمة بالتطبيقات ستجد معلومات وافية عن استهلاكها، ويمكنك التعرف على أكثر التطبيقات استهلاكا للباقة وإغلاقها.

 

4- التحديث الآلي

من الإجراءات المهمة لتوفير الباقة تشغيل التحديث الآلي. هذه الميزة في هواتف آيفون، ويمكن تفعيلها عبر الذهاب إلى الإعدادات ثم App and iTunes Stores وبالأسفل خيار تعطيل Use Cellular Data .


5- إيقاف تطبيقات الخلفية

كثيرون من الناس يتركون التطبيقات مفتوحة في الخلفية دون استخدام، ولتوفير الباقة يجب الانتباه إلى التطبيقات المفتوحة والتحقق من أنها لا تستنزف بيانات الهاتف.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق