كل ما تريد معرفته عن أهمية فوز مصر بعضوية الاتحاد الأفريقى للاتصالات

الجمعة، 24 أغسطس 2018 10:00 م
كل ما تريد معرفته عن أهمية فوز مصر بعضوية الاتحاد الأفريقى للاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

 

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعلنت فى بيان رسمى الخميس، عن فوز مصر بعضوية «المجلس الإدارى للاتحاد الأفريقى للاتصالات»، وذلك فى دورته المنعقدة فى الفترة من 2019-2022، عن مقاعد دول شمال إفريقيا مع كل من الجزائر وتونس.

 

وفى السطور التالية نعرض كل ما يريد القارئ معرفته عن هذا الاتحاد، وأهمية انضمام مصر إلى عضويته:

- الاتحاد الأفريقى للاتصالات، يعتبر المنظمة الإقليمية الرائدة فى مجال الاتصالات، حيث تأسس عام 1999، ويهدف إلى تنمية البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويضم فى عضويته 44 دولة، إلى جانب 16 عضوا منتسبا.

 

- تحتل مصر مكانة متميزة جدا داخل الاتحاد، وتعتبر من مؤسسيه، كما تعد من الدول التى يعتمد عليها سكرتارية الاتحاد فى قيادة الصف الأفريقى بالمحافل الدولية، وكذلك للدفاع عن مصالحها، إلى جانب دور مصر الرائد فى الاتحاد، حيث تساهم فى تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقارة السمراء.

 

- فازت مصر بعضوية المجس الإدارى للاتحاد خلال الانتخابات التى أجريت بين الدول الأعضاء وعددها 45 دولة، فى مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الأفريقى للاتصالات الذى عقد فى نيروبى خلال الفترة من 15 حتى 17 أغسطس، حيث تم مناقشة عدة موضوعات هامة تتعلق بعمل الاتحاد، كما تم وضع استراتيجيته لـ 4 سنوات مقبلة.

 

- عضوية المجلس تتيح فرصة لمراجعة أنشطة الاتحاد، إلى جانب تقييم عمل السكرتارية، وتحديد أولويات الاتحاد من خلال الخطة السنوية التى يتم الاتفاق عليها بين الدول الأعضاء، من خلال الاجتماعات الدورية التى يعقدها الاتحاد للدول الأعضاء بالمجلس.

 

- مصر شاركت خلال هذه الدورة فى الانتخابات الخاصة باختيار منصب الأمين العام للدورة المقبلة «2019-2022»، كما شاركت فى وضع استراتيجية الاتحاد خلال 4 سنوات مقبلة، واستعرضت دورها للمساهمة فى عملية تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى أفريقيا.

 

- شاركت مصر فى المؤتمرات السابقة للمندوبين المفوضين للاتحاد فى 2006، و2010، و2014، إلى جانب استضافتها اجتماعات المجلس الإدارى للاتحاد فى دورته عام 2016 بالقاهرة.

 

- تستضيف مصر الاجتماع التحضيرى الثالث لاتحاد الاتصالات العربية فى الفترة من 17-21 سبتمبر المقبل بمشاركة الاتحاد، حيث ستشهد الاجتماعات بحث التقدم المحرز فى قطاع الاتصالات، إلى جانب مناقشة خطط عمل الأقاليم الفرعية للمؤتمر وجدول أعماله.

 

اقرأ أيضا: 

الهروب من حصار غير المرغوب فيهم.. 3 طرق سهلة لقراءة رسائل واتساب دون فتحها

ماذ قدمت المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن من خدمات؟ (انفوجراف)

الإخوان سيخرجون من تركيا قريبا وأيمن نور سيبقى.. حليف قديم للجماعة يكشف السر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة