بجاحة قطرية على الملأ.. الدوحة تبرر لقاء وزير خارجيتها وقادة الاحتلال الإسرائيلي

السبت، 25 أغسطس 2018 09:00 ص
بجاحة قطرية على الملأ.. الدوحة تبرر لقاء وزير خارجيتها وقادة الاحتلال الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي وأمير قطر

تستمر البجاحة القطرية في الإعلان عن التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي على حساب المصالح الفلسطينية، فلا تجد الدوحة عيبا في الإعلان عن لقاءات سرية جمعت مسؤوليها بوزير الدفاع الإسرائيلي أفيجادروا ليبرمان. 
 
وأصدرت الخارجية القطرية بيانا رسميا، برر لقاء مسؤوليها بوزير الدفاع الإسرائيلي، كذلك أكد على العلاقات المشبوهة مع دولة الاحتلال، وذلك بعدما كشفت صحف إسرائيلية اللقاء السرى الذى جمع وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان، مع وزير خارجية دولة قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، فى قبرص قبل نحو شهرين.
 
ونقلت قنوات إسرائيلية الجمعة، بيان الدوحة الذى زعمت خلاله أن موقفها من الاحتلال ثابت ولا يتغير، وليس مجالاً للتكهنات ولا للتشكيك، مؤكدة فى الوقت نفسه أنها تعمل بجد من خلال جهود معلنة ينسقها رئيس ما يسمى بلجنة الإعمار فى غزة السفير محمد العمادى.
 
وتحدث البيان عن اللقاء المشبوه مع ليبرمان بعد افتضاح أمره، زاعما أن هدف المساعى القطرية الأول والأساسى هو رفع الظلم عن أبناء الشعب الفلسطينى والوقوف إلى جانبه، وهذا يتطلب اتصالات ولقاءات مع جميع الأطراف، وليس لدى دولة قطر ما تخفيه فى هذا الصدد ولا سيما حين يجرى التوسط لأغراض إنسانية، على حد زعمها، في وقت أعلنت فيه قطر عن دعمها لإسرائيل في بناء مطار بتل أبيب. 
 
وقالت القنوات إن بيان الخارجية القطرية جاء ردا على ما نشره موقع "Walla" الإخبارى العبري، الأربعاء الماضى، حول لقاء وزير الدفاع الإسرائيلي، ليبرمان سرا مع وزير الخارجية القطرى فى قبرص فى أواخر يونيو الماضي، حيث بحث معه الصفقة الشاملة للتهدئة فى غزة.
 
وتحدثت القنوات العبرية عن أن جاريد كوشنر المستشار الخاص للرئيس الأمريكى وجيسون جرينبلات المبعوث الخاص للشرق الأوسط، ينسقان جهودهما لتسويق «صفقة ترامب» التى تعتزم الإدارة الأمريكية طرحها بخصوص حل الصراع الفلسطينى الإسرائيلي، فيما لم يعرف تاريخ اجتماع المسؤول القطرى بمبعوثى ترامب للترويج لصفقة ترامب عبر الدوحة.
 
وأشارت إلى أن كوشنر وجرينبلات اللذين قاما مؤخرا بزيارة إلى الدوحة والتقيا خلالها وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثانى لبحث الصفقة والوضع فى قطاع غزة، لافتة إلى تغريدة لجيسون جرينبلات على موقعه على تويتر، قال فيها "عقدت لقاء مع نائب رئيس الوزراء القطرى ومعى جاريد كوشنر".
 
وأضاف جرينبلات أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة الوضع فى غزة وجهود السلام التى تبذلها الإدارة الأمريكية.  

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق