من جريمة طفلي الدقهلية إلى مأساة الشيخ عيسى: آباء ولكن قتلة

السبت، 25 أغسطس 2018 08:00 م
من جريمة طفلي الدقهلية إلى مأساة الشيخ عيسى: آباء ولكن قتلة
طفلا ميت سلسبيل
عنتر عبداللطيف

 

ماذا حدث للآباء وبأى قلب يقدمون على قتل أطفالهم، الذين لا دخل لهم فيما يحدث حولهم من صراعات فما أن اعترف والد طفلى ميت سلسيل بمحافظة المنصورة بإلقاء طفليه ريان ومحمد فى ترعة فارسكور، وهى القضية التى لم تعرف ملابساتها بعد، حتى القت أم بمحافظة المنيا بطفليها فى الترعة أيضا ليفرق أحدهما.

 

محاولة سيدة المنيا إغراق طفليها جاء بسبب خلافات زوجية  حيث نجا طفل رضيع فيما غرق شقيقه الأكبر، إثر إلقاء أمهم لهم فى ترعة بحر يوسف بعزبة الشيخ عيسى، التابعة لقرية صفط الخمار بمركز المنيا.

 
غرق
 

وقالت مصادر، إنه تم إيداع جثة المجنى عليه «محمد ضاحى» الطفل الكبير بمشرحة مستشفى المنيا العام، تحت تصرف النيابة التى باشرت التحقيقات بإشراف المستشار أحمد الفولى المحامى العام الأول لنيابات جنوب المحافظة.

 
كان اللواء مجدى عامر مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، تلقى إخطارًا من العميد مجدى سالم مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، يفيد قيام سيدة تدعى «الشيماء.ص. ع» (24 عامًا) بإلقاء طفليها كلًا من: «محمد.ر. ض» (5 سنوات)، و«هانى» (6 أشهر)، داخل ترعة البحر اليوسفى أمام عزبة الشيخ عيسى التابعة لقرية صفط الخمار.
 

وانتقل المقدم أحمد صلاح مفتش مباحث مركز المنيا، والرائد أحمد يسرى رئيس المباحث، لمعاينة مكان الواقعة، حيث تم إنقاذ الطفل الأول «الرضيع» قبل غرقه، فيما انتشلت قوات الإنقاذ النهرى شقيقه جثة هامدة.

 

طفل
 

كشفت التحريات الأولية، أن هناك خلافات عائلية بين ربة منزل وزوجها ويدعى «رجب - ض» 33 عامًا، وأنها دائمة الشكوى من معاملته السيئة، حيث يرفض أن تذهب لزيارة أسرتها.

 

أما فى المنصورة فقد كان قد جرى العثور الطفلين ريان ومحمد  بترعة أسفل كوبرى فارسكور وقال والدهما إنه ذهب بهما إلى الملاهى إلا أن أحد الأشخاص زعم إنه كان يعرفه حتى يشغله لتقوم سيدة منقبة باختطافهما.

 

ط

 

بعد ظهور أدلة جديدة وهروب والد الطفلين تمكن رجال الأمن من الوصول إليه بعد اختفائه بمحافظة دمياط ليفجر مفاجأة، باعترافه بقتل طفليه بدعوى خوفه عليهما وسط حالة من عدم الاتزان النفسي في حديثه.

 

واعترافات الأب وموقفه العديد  أثارت من التساؤلات من قبيل تأخره في الإبلاغ عن اختفاء ابنيه تبعا للتحقيقات، فيما قالت مصادر إنه أجرى مكالمة هاتفية لزوجته كان موقعها بمدينة فارسكور، في الوقت ذاته الذي أعلن فيه اختفاء أبنائه.

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق