«وانت السبب يابا ياللي خليت بيا».. آباء وأمهات لا يعرفون الرحمة

الأحد، 26 أغسطس 2018 08:00 ص
«وانت السبب يابا ياللي خليت بيا».. آباء وأمهات لا يعرفون الرحمة
والد محمد وريان
كتب: محمد أسعد

ما بين الأب قاتل طفليه «محمد وريان» بالدقهلية، والأم التي قتلت طفلها بينما نجا الآخر بالمنيا، كانت الساعات الأخيرة مليئة بالحزن والمشاعر المأساوية لما وصل إليه حال بعض الآباء والأمهات، من دونية المشاعر وتحجر القلوب، فيما لم تكن تلك الوقائع هي الأولى التي يقتل فيها الأب أبناءه، وتقلت فيها الأم فلذات كبدها.

وشهدت قضية مقتل طفلى الدقهلية على يد أبيهما، تفاصيل جديدة، فكت طلاسم تلك القضية البشعة التى كانت حديث الشارع مؤخرا.

وانتهت تلك التفاصيل  بأمر محمد الجدوى، رئيس النيابة الكلية المنصورة الكلية بإشراف المستشار خالد خضر المحامى العام لنيابات شمال الدقهلية، بحبس المتهم محمود نظمى السيد الأب بقتل طفليه محمد وريان بمدينة ميت سلسيل، وإلقائهم داخل إحدى الترع بناحية مدينة فارسكور بمحافظة دمياط 4 أيام على ذمة التحقيق.

واستمعت النيابة إلى أقوال محمود نظمى السيد والد الأطفال محمد وريان، بحضور سكرتارية النيابة الكلية محمد السيد، وواجه رئيس النيابة المتهم بجميع دلائل إدانته والفيديوهات المسجلة له بمحطة البنزين، وتفاصيل مكالمته لزوجته الصادرة من تليفونه المحمول بمحافظة دمياط، فانهار الأب المتهم واعترف بتفاصيل الجريمة، والتى قام بتمثيلها فى مسرح الجريمة، وأصدرت النيابة قرارها بناء على اعترافه.

وكشفت مباحث مديرية أمن الدقهلية، تورط الأب فى الحادث، بعد أن تبين وجود تناقضات فى أقواله، كشفت كذب الرواية التى ادعى من خلالها قيام أحد الأشخاص بمقابلته داخل ملاهى ميت سلسيل، وافتعل حجة المعرفة السابقة له، وتم خطف الأولاد أثناء اللعب من على الأرجوحة.

ونجا طفل رضيع فيما غرق شقيقه الأكبر، وذلك بعدما ألقتهما الأم داخل ترعة بحر يوسف بعزبة الشيخ عيسى، التابعة لقرية صفط الخمار بمركز المنيا، بسبب خلافات مع زوجها.

وتلقى اللواء مجدى عامر مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارًا من العميد مجدى سالم مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، يفيد قيام سيدة تدعى الشيماء.ص. ع (24 عامًا) بإلقاء طفليها كلًا من: محمد.ر. ض (5 سنوات)، وهانى"(6 أشهر)، داخل ترعة البحر اليوسفى أمام عزبة الشيخ عيسى التابعة لقرية صفط الخمار.

وانتقل المقدم أحمد صلاح مفتش مباحث مركز المنيا، والرائد أحمد يسرى رئيس المباحث، لمعاينة مكان الواقعة، حيث تم إنقاذ الطفل الأول "الرضيع" قبل غرقه، فيما انتشلت قوات الإنقاذ النهرى شقيقه جثة هامدة.

وأفادت التحريات الأولية، أن هناك خلافات عائلية بين ربة منزل وزوجها ويدعى رجب - ض 33 عامًا، وأنها دائمة الشكوى من معاملته السيئة، حيث يرفض أن تذهب لزيارة أسرتها.

وتم إيداع جثة المجنى عليه محمد ضاحى الطفل الكبير بمشرحة مستشفى المنيا العام، تحت تصرف النيابة التى باشرت التحقيقات بإشراف المستشار أحمد الفولى المحامى العام الأول لنيابات جنوب المحافظة.

وقبل أسابيع كانت واقعة المريوطية التي شغلت الرأي العام لأيام عدة، حيث عثر على جثث 3 أطفال، تبين فيما بعد وفاتهم نتيجة حريق، فيما قامت الأم بمساعدة صديقتها بإلقاء جثثهم في الشارع، خوفاً من المسئولية، وأحالت الجهات القضائية المختصة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أطفال المريوطية» للمحاكمة الجنائية العاجلة، وذلك بعدما وجهت لهم اتهامات الإهمال الذى تسبب فى وفاة الأطفال وعدم إبلاغ السلطات بواقعة وفاتهم وإلقاء الجثث دون دفنها بالطريقة الشرعية، وتزوير فى أوراق رسمية.

 

201807160554115411
 

وأشار تقرير الطب الشرعي إلى أن الأطفال توفوا نتيجة تعرضهم لحروق واختناق بدخان، وأنه لا توجد أى جروح أو مظاهر لسرقة الأعضاء البشرية، وأكد أن أعمارهم تتراوح ما بين العام ونصف والخمس أعوام، فضلًا عن نتائج تحليل عينة «دى.أن.أى» للأطفال، والتى أكدت على أن المتهمة الأولى أم بيولوجية للأطفال الثلاثة، وأن كل طفل منهم من أب مختلف عن الآخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة