ضيوف خادم الحرمين يتعرفون على طباعة المصحف الشريف وخطة غزوة «أحد» ميدانيا

السبت، 25 أغسطس 2018 11:00 م
ضيوف خادم الحرمين يتعرفون على طباعة المصحف الشريف وخطة غزوة «أحد» ميدانيا
حجاج بيت الله الحرام

في أول يوم لحجاج أسر شهداء مصر وفلسطين وجمهورية غينيا بيساو، المشمولين ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، بالمدينة المنورة، فور عودتهم من مكة المكرمة بعد فراغهم من آداء نسكهم، بدأوا جولة ميدانية للمساجد والمواقع التاريخية.
 
الحجاج المشمولين ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، يحظون بمتابعة مباشرة من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.
 
البداية، كانت مع زيارة لمسجد قباء، يُعد أول مسجد أسس على التقوى، وهو مهوى لضيوف الرحمن الذي يحرصون على زيارته اتباع لسنة النبي صَلِّ الله عليه وسلم.
 
حجاج بيت الله الحرام.jpg 4
 
بعدها، اطلع الحجيج على مراحل جمع المصحف الشريف في أروقة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وأيضًا على المراحل التي تمر بها طباعة المصحف الشريف وترجمة معانيه.
 
واستمع الحجاج خلال جولتهم إلى شرح وافي من قبل مسؤولي المجمع عن مراحل سير العمل، واطلعوا على إصدارات المجمع، كما استمعوا إلى شرح وافٍ عن آلية طباعة المصحف الشريف وكيفية المراجعة والتدقيق في آخر المراحل.
 
حجاج بيت الله الحرام.jpg 3
 
واشتملت الجولة على زيارة ميدانية لجبل الرماة، حيث صعد ضيوف الملك على جبل الرماة الذي يعد أحد أهم المواقع الإسلامية التاريخية بالمدينة المنورة، واستمعوا إلى شرح موجز عن معركة أُحد، وموضع تمركز الرماة، وكيفية إدارة المعركة.
 
حجاج بيت الله الحرام
 
 
وتأتي الجولات ضمن البرنامج الذي أعدته اللجنة التنفيذية لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج.
 
وكان ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين قد وصلوا أمس الأول إلى المدينة المنورة لقضاء عدة أيام عقب تأديتهم لمناسك الحج بكل يسر وسهولة، ضمن فعاليات برنامج الاستضافة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وفق منظومة متكاملة من الخدمات النوعية والتي تحظى بإشادة من المستفيدين من البرنامج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق