حج مبرور وذنب مغفور.. كيف كتبت السطور الأخيرة في موسم حج 2018؟

الأحد، 26 أغسطس 2018 02:00 م
حج مبرور وذنب مغفور.. كيف كتبت السطور الأخيرة في موسم حج 2018؟
حجاج بيت الله_أرشيفية
وكالات

26 أغسطس 2018.. تعد واحدة من الأيام غير المحبوبة بالنسب للحجاج، خاصة وأنها تكتب السطور الأخيرة، في رحلة الحجاج لعام (2018)، حيث من المقرر أن تبدأ الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الأحد، جسرها الجوي لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة بعد أداء فريضة الحج.

وكانت شركة الطيان، وضعت اللمسات الأخيرة لبدء مرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن بتوفير كافة الامكانات لضمان نجاح موسم الحج.

قبل بضعت أشهر، كنت شركات الطيران، والسياحة المصرية، بدأوا في إعدا الخطة، لنقل ضيوف الرحمن من مصر إلى الأراضي المقدسة، لأداء فريضة الحج، وفي هذا السياق كان المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب ورئيس بعثة الحج، أعلن خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تجهيزات الحج، عن تشكيل غرفة عمليات تضم كل الوزارات المعنية الممثلة فى بعثة الحج للمتابعة اليومية لاتخاذ الإجراءات ضد المخالفين للقواعد وغير الملتزمين.

وأوضح «مروان»، أنه سيتم التعاون مع وزارة الأوقاف لتوعية الحجاج بضرورة الأخذ بالرخص في الحج لتقليل الزحام، حيث توجد عدة تحديات منها ما يتعلق بظروف الجو والمكان المخصص في «منى» برغم زيادة عدد الحجاج إلى 70 ألف حاج.  

وفي أعقاب ذلك، قامت كل من: المطارات وشركات السياحة» في مصر، بتسهيل السبل أمام الحجاج، ليصلوا إلى الأراضي المقدسة- المملكة العربية السعودية- وأداء فريضة الحج، في سهولة ويسر. خلال واحدة من المواسم التي صنفته السعودية أنها من أفضل المواسم، من حيث الراحة وتقديم الخدمات للحجاج.
 
وكان موسم الحج (2018) كتب سطوره الأخيرة، بعد تسجيل نجاح باهر لهذا العام، وبدأت المطارات في البلدان كافة، لاستقبال أفواجها من الحجيج، عد إقامة الشاعر الدينية، لموسم الحج (2018).
 
من جانبه بدأ مطار القاهرة، في الاستعداد، لاستقبال اليوم الأحد، ورسميا أولى رحلات العودة لحجاج بيت الله الحرام على متن طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران، بعد أداء فريضة الحج.
 
ويشهد مطار القاهرة استعدادات مكثفة بإدارة الحجر الصحي، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر. 
 
وأنهت إدارة الحجر الصحي، استعداتها لمرحلة عودة الحجاج، بدعم عيادات الحجر الصحي بأدوية الطوارئ وجميع المستلزمات الطبية اللازمة للحالات الحرجة ومرضى الضغط والقلب والسكر، وانتداب عدد من الأطباء لتوفير الخدمات الطبية اللازمة للحجاج.
 
ويتم توقيع الكشف الطبي على جميع الحجاج دون استثناءات فور عودتهم للمطار، كما يملء الحجاج كروت، يتم متابعتهم من خلالها لمدة 15 يومًا من العودة من خلال التنسيق مع المديريات الصحية بالمحافظات، تحسبًا لإصابة أحدهم بفيروسات.
 
وتشهد رحلات عودة الحجاج على متن طائرات مصر للطيران، وجود أطباء مرافقين على الرحلة، أثناء رحلات العودة لتوقيع الكشف الطبي على الحجاج على متن الرحلة وفحصهم، وذلك لتسهيل الإجراءات على الحجاج بعد الوصول.
 
أعلن رئيس الشركة القابضة مصر للطيران الطيار أحمد عادل بدء الجسر الجوي، لعودة الحجاج بشكل رسمي، على متن رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران، الأحد.
 
وأكد أن الشركة وضعت اللمسات الأخيرة لبدء مرحلة عودة الحجاج، وسط تشديد على أهمية عنصري الوقت والنظام في العمل لتفادي أي تأخير في مواعيد الاقلاع الحفاظ على انتظامية تشغيل الرحلات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق